إيرادات "روبن هود" تفوق التقديرات مع انتعاش التداول

أسهم الشركة ترتفع 4% أمس بعد تراجع بلغ 70% منذ طرحها في منتصف 2021

شعار  "روبن هود" معروض على هاتف ذكي، نيويورك، الولايات المتحدة
شعار "روبن هود" معروض على هاتف ذكي، نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حققت شركة "روبن هود ماركتس إنك" (Robinhood Markets Inc) إيرادات تجاوزت تقديرات المحللين خلال الربع الثالث نتيجة انتعاش التداول قليلاً.

بلغ إجمالي الإيرادات 361 مليون دولار، متجاوزاً متوسط تقديرات المحللين الذين استطلعت "بلومبرغ" آراءهم والبالغة 357.8 مليون دولار. كما بلغ صافي الخسارة 175 مليون دولار، أو 20 سنتاً للسهم، حسبما ذكرت الشركة التي تتخذ من مينلو بارك بولاية كاليفورنيا مقراً لها، يوم الأربعاء في بيان.

ارتفعت أسهم "روبن هود" بنسبة 4% إلى 11.86 دولار في التداول الممتد في الساعة 4:46 مساءً في نيويورك. وكان السهم قد خسر 36% من قيمته العام الجاري بعد إغلاق التداول المنتظم و70% منذ طرحه العام الأولي في يوليو 2021.

حكم قضائي يُجبر "روبن هود" على مواجهة ادعاءات التلاعب في تداول أسهم "الميم"

تداول المستخدمين

نظراً إلى اعتماد "روبن هود" المستمر على تداول المستخدمين في معظم إيراداتها، فإن الانخفاض في نشاط التداول أضر بنموذج الأعمال. في هذا الإطار، حوّلت الشركة استراتيجيتها، وخفضت التكاليف عن طريق خفض الوظائف وإغلاق بعض مكاتبها مع تقديم ميزات موجهة نحو المستخدمين الأكثر نشاطاً في تطبيق التداول الخاص بها.

على الرغم من هذه الجهود فإن حماس العملاء آخذ في التراجع. هبط عدد المستخدمين النشطين شهرياً إلى 12.2 مليون في نهاية سبتمبر، أي بانخفاض قدره 8% عن الشهر السابق.

قال المدير المالي جيسون وارنيك، في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين، إنّ "الربع الماضي ظل يشكل بيئة تداول صعبة للعملاء، لكننا نتشجع لرؤية العملاء يواصلون المساهمة بمليارات الدولارات في حساباتهم".

بلغ إجمالي إيرادات معاملات "روبن هود" في الربع الثالث 208 ملايين دولار، مدعوماً بالزيادات في تداول الخيارات والأسهم مقارنةً بالأشهُر الثلاثة السابقة. مع ذلك تراجعت إيرادات تداول العملات المشفرة بنسبة 12% عن الربع الثاني.