بعد التصويت على 100 استفتاء.. الأميركيون ينتظرون "تغيّرات جذرية"

فرز بطاقات الاقتراع في دائرة انتخابات مقاطعة كلارك في شمال لاس فيغاس. نيفادا، الولايات المتحدة، في 9 نوفمبر 2022
فرز بطاقات الاقتراع في دائرة انتخابات مقاطعة كلارك في شمال لاس فيغاس. نيفادا، الولايات المتحدة، في 9 نوفمبر 2022 المصدر: أ.ف.ب
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

10 نوفمبر 2022 18:14

بعد التصويت على 100 استفتاء.. الأميركيون ينتظرون "تغيّرات جذرية"

في إطار انتخابات منتصف الولاية الرئاسية التي جرت في الولايات المتحدة الثلاثاء، أدلى الناخبون بأصواتهم في حوالي 100 استفتاء، يترتّب على بعضها تغيّرات جذرية.

في ما يلي لمحة عن القضايا التي اتّخذ الناخبون الأميركيون قراراتهم بشأنها:

الرعاية الصحية

لم يكن مفاجئاً إدراج حقوق الإجهاض التي اعتُبرت قضية سياسية رئيسية قبيل الانتخابات، على بطاقات الاقتراع في عدة ولايات.

وأهدت الاستفتاءات سلسلة انتصارات للناشطين المدافعين عن حقوق الإجهاض.

اتفق الناخبون في كاليفورنيا وفيرمونت وميشيجان على تعديل دساتير ولاياتهم لتتضمن حقوق الإجهاض.

وكانت المفاجأة في رفض ناخبين في كنتاكي المحافظة والمتديّنة إجراء ضد الإجهاض، بينما تكشف النتائج الأولية عن توجّه مشابه في مونتانا.

في بلد معروف بأنه يتضمن بعضاً من أعلى تكاليف الرعاية الصحية في العالم، كانت مسألة الرسوم الطبية أيضاً حاضرة أيضاً في هذه الانتخابات.

في داكوتا الجنوبية، وهي ولاية جمهورية، فضلت غالبية من المقترعين توسيع الوصول الى برنامج التأمين الصحي Medicaid لأصحاب الدخل المنخفض.

في هذا الوقت، أظهرت نتائج أولية أن أريزونا في طريقها للموافقة على إجراء لخفض الحد الأقصى لأسعار الفائدة على الديون الطبية.

العمل القسري

بعد أكثر من 150 عاماً من إلغاء العبودية، صوتت عدة ولايات على استثناء للتعديل الثالث عشر الذي يسمح بالعمل القسري للسجناء.

صوتت ألاباما وأوريجون وتينيسي وفيرمونت على حظر العبودية غير الطوعية كعقاب على جرائم أو سداد الديون أو الغرامات.

لن يؤدي التصويت تلقائياً إلى تغيير ظروف السجناء لكن يمكن أن يؤدي إلى إجراءات قانونية.

وحدها لويزيانا رفضت الاقتراح بعدما واجه الاستفتاء انتقادات لكونه معقدا للغاية.

لا تزال حوالى 20 دولة تسمح بمثل هذا النوع من العمل القسري.

الماريجوانا

تحظى القضايا المتعلقة بالاستخدام الترفيهي للمخدرات بشعبية في الاستفتاءات الأميركية وهذه السنة لم تكن مختلفة.

صوتت أركنساس وداكوتا الشمالية والجنوبية ضد تشريع الاستخدام الترفيهي للماريجوانا والسماح بحيازة محدودة للحشيش.

لكن سكان ماريلاند وميسوري صوتوا لصالحه وسينضمون إلى 19 ولاية أخرى وواشنطن قامت بتشريعه.

في كولورادو، لا يزال فرز الأصوات مستمراً في استفتاء يسعى إلى إلغاء تجريم حيازة واستخدام ما يسمى بـ"الفطر السحري" وغيره من المواد الطبيعية المخدرة.

الحد الأدنى للأجور

صوتت غالبية كبرى من المقترعين في العاصمة واشنطن وهي معقل للديمقراطيين، لصالح حصول الموظفين الذين يعملون للحصول على إكرامية لكسب الحد الأدنى للأجور البالغ 16.10 دولار في الساعة بحلول عام 2027.

هؤلاء الموظفون الذين يعملون بشكل أساسي في صناعة الخدمات الغذائية كانوا يحصلون حتى الآن على الحد الأدنى البالغ 5.35 دولار في الساعة.

وافق ناخبو نبراسكا على مبادرة مماثلة من أجل رفع الحد الأدنى للأجور في الولاية من 9 دولارات إلى 15 دولاراً بحلول 2026.

قوانين انتخابية

سلطت انتخابات، الثلاثاء، الضوء أيضاً على التوترات حول قواعد التصويت في الولايات المتحدة. تزايدت الاتهامات بالتزوير بين الناخبين الجمهوريين رغم أن السلطات رفضتها تكراراً.

ونظمت عدة استفتاءات بسبب الجهود للاحتجاج على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ودعت إلى تغييرات في القواعد التي تنظم الانتخابات.

فضلت كونيكتيكت وميشيجان أن تشرَع التصويت المبكر في الانتخابات فيما وافقت نبراسكا على إجراء يرغم الناخبين على تقديم صورة تعريف عنهم حين يدلون بأصواتهم في انتخابات مستقبلية.


10 نوفمبر 2022 18:04

نائب حاكم جورجيا: ترمب "طُرد".. وديسانتيس "مرحب به"

قال نائب حاكم ولاية جورجيا الجمهوري جيف دنكان إنه بعد نتائج انتخابات التجديد النصفي، ليل الثلاثاء، طرد الجمهوريون الرئيس السابق دونالد ترمب.

وأضاف في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الخميس: "لا يوجد سبيل لإنكار طرد دونالد ترمب، ليل الثلاثاء، لقد جلبت لجنة البحث بعض الأسماء إلى أعلى القائمة، ورون ديسانتيس هو واحد منهم. رون ديسانتيس يكافأ على عملية تفكير جديدة مع الجمهوريين وتلك القيادة القوية".

وأشار إلى أن المرشح الجمهوري لمجلس الشيوخ في جورجيا هيرشل ووكر يحتاج إلى إجراء ثلاث مكالمات هاتفية مهمة للفوز في جولة الإعادة.

وأردف: "عليه إجراء ثلاث مكالمات هاتفية ناجحة. إحداها هي إخبار دونالد ترمب بالبقاء خارج جورجيا لمدة 4 أسابيع. وإنه (شخص) سام، ولن يفعل شيئاً لمساعدة الترشيح. ثانياً، سألتقط الهاتف وأتصل ببريان كيمب (حاكم جورجيا) وأطلب مساعدته. وأعتذر عن عدم تأييده خلال الانتخابات التمهيدية ضد ديفيد بيرديو. وثالثًا، سأتصل برون ديسانتيس وأطلب منه القدوم إلى جورجيا قدر المستطاع خلال الأسابيع الأربعة المقبلة. ستكون هذه وصفة رابحة لهيرشل ووكر".


10 نوفمبر 2022 10:08

"سي إن إن": ارتفاع عدد مقاعد الجمهوريين إلى 209 مقابل 191 للديمقراطيين

أفادت شبكة "سي إن إن"، بأن النائب الجمهوري جاي أوبيرنولت سيتم إعادة انتخابه على حساب المرشح الديمقراطي ديريك مارشال، في الدائرة الانتخابية 23 التابعة لولاية كاليفورنيا.

وأضافت الشبكة الأميركية، أنه بتلك النتيجة فقد وصل عدد مقاعد الجمهوريين بمجلس النواب إلى 209، مقابل 191 مقعداً للديمقراطيين.


10 نوفمبر 2022 07:54

إعادة انتخاب سياسي متوفٍ في برلمان بنسلفانيا

أفادت تقارير إخبارية، بأن نائباً أميركياً توفي الشهر الماضي، أُعيد انتخابه مجدداً بغالبية ساحقة، عضواً في برلمان ولاية بنسلفانيا خلال الانتخابات النصفية، وفقاً لـ"فرانس برس".

توفي الديمقراطي توني ديلوكا الذي يمثل إحدى ضواحي مدينة بيتسبورج في برلمان الولاية في 9 أكتوبر عن عمر ناهز 85 عاماً، لكن الأوان كان قد فات لإزالة أسمه من القوائم الانتخابية.

واستعاد ديلوكا مقعده بنسبة 85% من الأصوات مع فرز 98% منها. وسيتم إجراء انتخابات خاصة بالمقعد لتحديد من سيشغله.

وقال الحزب الديمقراطي في بنسلفانيا عبر "تويتر": "بينما نشعر بالحزن الشديد لفقدان ديلوكا، نحن فخورون برؤية الناخبين يواصلون إظهار ثقتهم به وبالتزامه بالقيم الديمقراطية من خلال إعادة انتخابه بعد وفاته".


10 نوفمبر 2022 03:41

السيطرة على مجلس الشيوخ معلقة في 3 ولايات

تدور المنافسة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي للسيطرة على مجلس الشيوخ، في 3 ولايات، وهي جورجيا وأريزونا ونيفادا، وضمن الجمهوريون حتى الآن 49 مقعداً في مجلس الشيوخ مقابل 48 للديمقراطيين.

وفي جورجيا، التي يمكن أن تكون ولاية حاسمة لتحديد مصير مجلس الشيوخ، لم يتمكن أي من المرشحين الديمقراطي والجمهوري من الحصول على 50% المطلوبة للفوز، علماً بأن جولة إعادة ستجرى في 6 ديسمبر.

وإذا تمكن الديمقراطيون من السيطرة على نيفادا وأريزونا فإنهم سيضمنون السيطرة على مجلس الشيوخ، إذ أن رصيدهم سيصبح 50 مقعداً، مقابل 50 مقعداً للجمهوريين (في حال فوزهم بولاية جورجيا)، وعندئذ يمكن لنائبة الرئيس كامالا هاريس، التي تملك الحق في التصويت في حال تساوي الأصوات بين الحزبين، أن ترجح كفة الديمقراطيين.

وفي حال تقاسم الحزبين لنيفادا وأريزونا، سيصبح للجمهوريين 50 مقعداً مقابل 49 مقعد للديمقراطيين، وإذا احتسبنا صوت هاريس سيتساوى الحزبان، ليتم تأجيل السيطرة على المجلس حتى إجراء انتخابات جورجيا في ديسمبر.

وفي ولاية جورجيا، حصل المرشح الديمقراطي رافائيل وارنوك على 49.2% من أصوات الناخبين، فيما حصل منافسه الجمهوري هيرشل ووكر على 48.7% من الأصوات، بعد فرز 99% من الأصوات. وفي جولة الإعادة سيتم احتساب أعلى الأصوات مباشرة، دون الرجوع لقاعدة 50%.

وفي ولاية نيفادا يتقدم الجمهوري آدم لاكسالت بنسبة 49.9% مقابل 47.2% للديمقراطية كاثرين كورتيز ماستو، بعد فرز 80% من الأصوات.

وفي ولاية أريزونا، يتقدم المرشح الديمقراطي مارك كيلي بنسبة 51.3% على منافسه الجمهوري بليك ماسترز، الذي يملك 46.5% من الأصوات، بعد فرز 74% من أصوات الناخبين.

المرشح الديمقراطي السيناتور الأمريكي رافائيل وارنوك (يسار) والمرشح الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي هيرشل ووكر
المرشح الديمقراطي السيناتور الأمريكي رافائيل وارنوك (يسار) والمرشح الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي هيرشل ووكر المصدر: رويترز

10 نوفمبر 2022 03:02

الجمهوريون يقتربون من حسم مجلس النواب

يقترب الحزب الجمهوري من السيطرة على مجلس النواب، مع تقدمه في نتائج الفرز، بعد يوم من إجراء انتخابات التجديد النصفي.

ووفق شبكة "فوكس نيوز" يملك الجمهوريون حتى الآن 207 مقاعد في مجلس النواب، وهم بحاجة إلى 11 مقعداً للسيطرة على المجلس، فيما يملك الديمقراطيون حتى الآن 184 مقعداً، وهم بحاجة إلى 34 مقعداً للسيطرة على المجلس.

وسيتمكن أحد الأحزاب من السيطرة على مجلس النواب في حال حصوله على 218 مقعداً، علماً أن 44 مقعداً لم يتم حسمه بعد، من مجموع 435 مقعداً في المجلس.


10 نوفمبر 2022 01:13

جورجيا تعلن إعادة الانتخابات على عضوية مجلس الشيوخ في 6 ديسمبر

أعلن الأمين العام لولاية جورجيا براد رافينسبيرجر في مؤتمر صحافي، عن إعادة جولة الانتخابات في الولاية على سباق عضوية مجلس الشيوخ، في 6 ديسمبر المقبل، لأن أياً من المرشحين الديمقراطي والجمهوري لم يحصلا على 50% المطلوبة للفوز.

ولم ينجح المرشح الديمقراطي رافائيل وارنوك، ومنافسه الجمهوري هيرشل ووكر في حسم السباق، إذ حصل الأول على 49.2% من أصوات الناخبين، فيما نال الجمهوري ووكر على 48.7% من الأصوات.

وتحدث رافينسبيرجر خلال مؤتمر صحافي في أتلانتا، عاصمة ولاية جورجيا، عن إقبال قياسي في انتخابات التجديد النصفي.


09 نوفمبر 2022 23:26

بايدن: الموجة الحمراء لم تحدث ومستعد للعمل مع الجمهوريين

قال الرئيس الأميركي جو بايدن خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، إنه لا يعرف النتائج الكاملة للانتخابات النصفية، لكن "الموجة الحمراء لم تحدث"، في إشارة إلى اللون الذي يعتمده الحزب الجمهوري.

وأضاف بايدن أن "الأميركيين قالوا كلمتهم خلال الانتخابات، وأوضحوا أنهم محبطون بسبب الظروف الاقتصادية"، مؤكداً أنه "يتفهم ذلك".

وشدد بايدن على أن "نتائج الانتخابات النصفية حتى الآن مخالفة لما توقعه الإعلام والجمهوريون على حد سواء"، مشيراً إلى أن "الديمقراطية الأميركية تعرضت للاختبار، لكن الأميركيين أثبتوا حقيقتهم".

"مستعد للعمل مع الجمهوريين"

وأعرب الرئيس الأميركي عن استعداده للعمل مع الجمهوريين، بغض النظر عن نتائج الانتخابات النصفية، مشيراً إلى أنه سيبذل كل جهده من أجل توحيد البلاد.

وقال بايدن أيضاً إن "غالبية الأميركيين يدعمون خطتي الاقتصادية لإصلاح الوضع بعد استحداث 10 ملايين وظيفة جديدة"، مضيفاً: "نعمل على حل قضية التضخم بشكل أفضل من أي بلد متقدم آخر". كما أكد بايدن رفضه أي "محاولات لفرض حظر على الإجهاض".

وأشار بايدن إلى أنه "لا تزال هناك إمكانية للحفاظ على الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب"، معتبراً أن حزبه "خسر مقاعد قليلة" في هذا المجلس.


09 نوفمبر 2022 19:58

بلومبرغ: تقدم جمهوري في مجلس النواب وتقارب في الشيوخ

أفادت "بلومبرغ" بأن الحزب الجمهوري يتقدم أمام الديمقراطيين في المنافسة على مجلس النواب. ووفق النتائج الأولية، ضمن الجمهوريون 203 مقاعد في مجلس النواب، مقابل 175 مقعداً للديمقراطيين.

وأشارت "بلومبرغ" إلى تساوي الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مقاعد مجلس الشيوخ بـ48 مقعداً لكليهما، فيما يتقدم الجمهوريون في منصب الحكام بـ24 مقابل 21 منصباً للديمقراطيين.


09 نوفمبر 2022 19:45

"إم إس إن بي سي": أريزونا ونيفادا ستحسمان المنافسة على مجلس الشيوخ

تدور المنافسة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي على مجلس الشيوخ، حول ولايتي أريزونا ونيفادا، وهما اللتان ستحددان بشكل كبير أي الحزبين سيملك الأغلبية في المجلس، وفق ما أفادت شبكة "إم إس إن بي سي".

وضمن الجمهوريون 49 مقعداً في مجلس الشيوخ مقابل 48 للديمقراطيين، علماً أن نائبة الرئيس كامالا هاريس تملك الحق في التصويت في حال تساوي الأصوات بين الحزبين.

وإذا تمكن الديمقراطيون من السيطرة على نيفادا وأريزونا فإنهم سيضمنون السيطرة على مجلس الشيوخ.

ويسير السباق في جورجيا فيما يبدو نحو جولة إعادة في 6 ديسمبر المقبل، لأن أياً من المرشحين الديمقراطي والجمهوري لم يحصل على 50% المطلوبة للفوز.


09 نوفمبر 2022 19:33

"إن بي سي نيوز": إعادة انتخاب الجمهوري رون جونسون لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية ويسكونسن

أفادت شبكة "إن بي سي نيوز" بأن المرشح الجمهوري رون جونسون أعيد انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية ويسكونسن، بعد تغلبه على منافسه الديمقراطي مانديلا بارنز.

وكان الديمقراطيون يأملون في البداية الإطاحة بجونسون، الذي تم انتقاده بشدة بسبب مواقفه، على غرار معارضته للإجهاض، وتشكيكه في اللقاحات المضادة لكورونا، وعلاقاته بأحداث 6 يناير.


09 نوفمبر 2022 19:17

كلمة مرتقبة للرئيس الأميركي مساء الأربعاء

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيدلي بكلمة مساء الأربعاء، وذلك في خضم استمرار فرز نتائج انتخابات التجديد النصفي.

من جهته، قال بايدن في تغريدة على تويتر إن "الديمقراطية لا تأتي بالصدفة، وعلينا الدفاع عنها وتقويتها وتجديدها". وأشار إلى أن لديه المزيد لقوله مساء الأربعاء.


09 نوفمبر 2022 18:30

بنسلفانيا تعطي أملاً لبايدن في السيطرة على مجلس الشيوخ

تمكن الحزب الديمقراطي من الحد من الأضرار أفضل مما كان متوقعاً في انتخابات التجديد النصفي، وحرم الرئيس السابق دونالد ترمب من تشكيل حركة مد في الكونجرس، كان يراهن عليه للعودة مجدداً إلى البيت الأبيض.

ليل الثلاثاء إلى الأربعاء، بدا الجمهوريون في موقع جيد للفوز بالغالبية في مجلس النواب، لكن بفارق ضئيل.

أما في مجلس الشيوخ، فانتزع معسكر الرئيس الديمقراطي جو بايدن من الجمهوريين المقعد الذي كان موضع التنافس الأشدّ في هذه الانتخابات.

فقد فاز في بنسلفانيا الديمقراطي جون فيترمان، بعد أمسية سادها توتر شديد وعملية شاقة لفرز الأصوات، ما يعطي أملاً لبايدن في الاحتفاظ بالسيطرة على مجلس الشيوخ، حيث كان الجمهوريون يتمتعون حتى الآن بتقدم طفيف في استطلاعات الرأي.

وباتت التشكيلة النهائية لمجلس الشيوخ معلقة الآن على أربعة مقاعد: أريزونا ونيفادا وجورجيا وويسكونسن، وهو عدد كبير من الولايات، إذ إن فرز الأصوات يمكن أن يتطلب أياماً عدة.


09 نوفمبر 2022 16:10

"أكسيوس": "النواب" يميل نحو الجمهوريين

قال موقع "أكسيوس" الأميركي، إن النتائج الأولية لانتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة الأميركية، أظهرت أن مجلس النواب يميل نحو الجمهوريين، في حين أن المعركة على أغلبية مجلس الشيوخ بانتظار نتائج 5 ولايات حاسمة، من بينها جورجيا، نيفادا، ويسكونسون، وأريزونا.


09 نوفمبر 2022 14:45

الكرملين: انتخابات التجديد النصفي لن تغير علاقتنا "السيئة" مع واشنطن

شدّدت الرئاسة الروسية "الكرملين"، الأربعاء، على أن علاقاتها مع واشنطن ستبقى "سيئة" مهما كانت نتائج انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، حسبما ذكرت وكالات أنباء روسية، "هذه الانتخابات في الأساس لا يمكنها أن تغيّر شيئاً. علاقاتنا سيئة في الوقت الراهن وستبقى كذلك".


09 نوفمبر 2022 13:12

بينهما 65 عاماً.. قصة الجمهوري جراسلي والديمقراطي فروست

أصبح الشاب ماكسويل فروست البالغ من العمر 25 عاماً، أول عضو في الكونغرس ينتمي إلى الجيل "زد" مع فوزه، بمقعد بمجلس النواب عن الحزب الديمقراطي عن ولاية فلوريدا. فيما فاز الجمهوري تشاك جراسلي (89 عاماً) السيناتور عن ولاية أيوا منذ العام 1981، بمقعده في مجلس الشيوخ لولاية ثامنة.

اقرأ أيضاً: بينهما 65 عاماً.. قصة الجمهوري جراسلي والديمقراطي فروست بالانتخابات الأميركية

المرشح الديمقراطي ماكسويل فروست أول عضو في الكونغرس ينتمي إلى الجيل "زد". 15 أكتوبر 2022
المرشح الديمقراطي ماكسويل فروست أول عضو في الكونغرس ينتمي إلى الجيل "زد". 15 أكتوبر 2022 المصدر: أ.ف.ب

09 نوفمبر 2022 13:11

آمال "المد الجمهوري" في الكونغرس تتضاءل

يبدو أن آمال الحزب الجمهوري في "مد" في الكونغرس الأميركي تتضاءل الأربعاء، بينما يسعى الديمقراطيون إلى الحد من الأضرار في انتخابات منتصف الولاية، التي ستكون حاسمة للمستقبل السياسي للرئيس جو بايدن ومنافسه دونالد ترمب على حد سواء.


09 نوفمبر 2022 12:37

"نيويورك تايمز": الجمهوريون يحتاجون لـ22 مقعداً إضافياً لضمان الأغلبية في "النواب"

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن الحزب الجمهوري بحاجة إلى 22 مقعداً إضافياً في انتخابات التجديد النصفي، للحصول على أغلبية في مجلس النواب.

وفاز الحزب الجمهوري حتى الآن بـ196 مقعداً، في مقابل 168 للحزب الديمقراطي، وفق النتائج الأولية. للفوز بالأغلبية، يجب الحصول على 218 مقعداً على الأقل.

ورجحت الصحيفة في توقعاتها، فوز الحزب الجمهوري بالأغلبية، بنسبة 82%، وتوقعت أن يحصد الحزب 224 مقعداً، مقابل 211 للحزب الديمقراطي.


09 نوفمبر 2022 11:35

مسؤول جمهوري يعرب عن ثقته في "استعادة" مجلس النواب

أعرب النائب الجمهوري كيفين مكارثي، الأربعاء، عن ثقته في أن الجمهوريين سيستعيدون السيطرة على مجلس النواب، فيما بدت موجة مد المحافظين في انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة، محدودة أكثر مما كان متوقعاً.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن خطاب ألقاه مكارثي منتصف ليلة انتخابات متوترة كان فرز الأصوات مستمراً فيها: "من الواضح أننا سنستعيد مجلس النواب".


09 نوفمبر 2022 11:12

"أسوشيتد برس": 3 مقاعد ديمقراطية في مجلس النواب عن ولاية كاليفورنيا

أفادت "أسوشيتد برس" بأن الديمقراطية دوريس ماتسوي فازت بمقعد في مجلس النواب عن ولاية كاليفورنيا المقاطعة السابعة، في حين فاز الديمقراطي مايك تومبسون بمقعد عن الولاية في المقاطعة الرابعة.

كما فاز أيضاً الديمقراطي سكوت بيتيرز بمقعد عن الولاية نفسها، في المقاطعة الـ50.


09 نوفمبر 2022 10:54

"بلومبرغ": فوز الديمقراطية آنجي كريج بمقعد في "النواب" عن ولاية مينيسوتا

أفادت "بلومبرغ" بفوز المرشحة الديمقراطية آنجي كريج بمقعد في مجلس النواب عن ولاية مينيسوتا، بعدما تفوقت على المرشح الجمهوري تايلر كيستنر.


09 نوفمبر 2022 10:03

هل سكان العاصمة واشنطن ممثلون في مجلسي النواب والشيوخ؟

هل سكان العاصمة واشنطن ممثلون في مجلسي النواب والشيوخ؟ نتعرف إلى التفاصيل في سياق هذا التقرير.

09 نوفمبر 2022 09:57

"إن بي سي": الديمقراطي جون فيترمان يفوز بمقعد مجلس الشيوخ في بنسلفانيا

أفادت "إن بي سي نيوز" بأن الديمقراطي جون فيترمان فاز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية بنسلفانيا، متفوقاً على منافسه محمد أوز المدعوم من الرئيس السابق دونالد ترمب.


09 نوفمبر 2022 09:36

"أسوشيتد برس": انتخاب الديمقراطي جوش شابيرو حاكماً لبنسلفانيا

أفادت "أسوشيتد برس" بانتخاب الديمقراطي جوش شابيرو حاكماً لولاية بنسلفانيا، متفوقاً على منافسه المدعوم من الرئيس السابق دونالد ترمب، دوج ماستريانو.

وشابيرو الذي كان مدعياً عاماً، قال إنه سيقف ضد محاولات الجمهوريين لتقييد الوصول إلى عمليات الإجهاض، ومحاولات فرض قيود على التصويت، وتخفيف القوانين التي تقيد الأسلحة.

وتعتبر بنسلفانيا مهمة جداً في السباق الانتخابي، إذ تؤشر إلى توجه الانتخابات الأميركية. ونظراً لأهميتها، أقام كلّ من ترمب والرئيس الحالي جو بايدن ومعه الرئيس السابق باراك أوباما تجمعات انتخابية فيها، عقدت في اليوم نفسه.

أحد السكان يدلي بصوته المؤقت خلال انتخابات التجديد النصفي في موقع اقتراع في الدائرة الرابعة عشرة للكونغرس في جورجيا ممثلة بعضو الكونغرس الجمهوري الأميركي مارجوري تايلور غرين، في كالهو. ولاية جورجيا. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر 2022
أحد السكان يدلي بصوته المؤقت خلال انتخابات التجديد النصفي في موقع اقتراع في الدائرة الرابعة عشرة للكونغرس في جورجيا ممثلة بعضو الكونغرس الجمهوري الأميركي مارجوري تايلور غرين، في كالهو. ولاية جورجيا. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر 2022 المصدر: رويترز

09 نوفمبر 2022 09:29

"فوكس نيوز": المرشح الجمهوري يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن يوتا

أفادت "فوكس نيوز" بأن المرشح الجمهوري مايك لي فاز في السباق على مقعد مجلس الشيوخ عن ولاية يوتا، بعد تفوقه على المرشح المستقل إيفان ماكمولين.


09 نوفمبر 2022 09:26

"سي إن إن": الديمقراطية نانسي بيلوسي تفوز بمقعدها في مجلس النواب

أفادت شبكة "سي إن إن" بأن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، فازت بمقعدها في السباق على مقعد مجلس النواب عن ولاية كاليفورنيا.


09 نوفمبر 2022 09:18

"سي إن إن": الجمهوريون يحتاجون للفوز بمقعد ديمقراطي لضمان الأغلبية في الشيوخ

أفادت شبكة "سي إن إن" بأن الحزب الجمهوري بحاجة لانتزاع مقعد من الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ، لضمان حصوله على الأغلبية.

ويسيطر الحزب الجمهوري وفق النتائج الأولية، على 46 مقعداً حتى الساعة، وهو الرقم نفسه الذي يسيطر عليه الحزب الديمقراطي.


09 نوفمبر 2022 09:14

"أسوشيتد برس": الديمقراطي براين شاتز يفوز بمقعد مجلس الشيوخ في هاواي

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن المرشح الديمقراطي براين شاتز، فاز في السباق على مقعد مجلس الشيوخ عن ولاية هاواي.


09 نوفمبر 2022 08:56

"رويترز": الديمقراطي سيث ماغازينر يفوز بمقعد في مجلس النواب عن ولاية رود آيلاند

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مركز "إديسون" للأبحاث، بأن المرشح الديمقراطي سيث ماغازينر فاز بمقعد في مجلس النواب عن ولاية رود آيلاند المقاطعة الثانية.

موظفون يعاينون بطاقات الاقتراع بعد إغلاق صناديق الاقتراع للانتخابات النصفية الأميركية في قسم الفرز في مركز التسجيل والانتخابات بمقاطعة كوب في ماريتا. ولاية جورجيا. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر 2022
موظفون يعاينون بطاقات الاقتراع بعد إغلاق صناديق الاقتراع للانتخابات النصفية الأميركية في قسم الفرز في مركز التسجيل والانتخابات بمقاطعة كوب في ماريتا. ولاية جورجيا. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر 2022 المصدر: رويترز

09 نوفمبر 2022 08:54

"رويترز": المرشح الديمقراطي يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية كونيتيكت

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مركز "إديسون" للأبحاث، بأن المرشح الديمقراطي ريشارد بلومينثال تغلب على منافسه الجمهوري، في السباق لمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية كونيتيكت.


09 نوفمبر 2022 08:52

"نيويورك تايمز": الحزب الديمقراطي يحتاج إلى 5 مقاعد لضمان الأغلبية في الشيوخ

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، بأنه مع اقتراب السباق على مقاعد مجلس الشيوخ من النهاية، يسيطر الحزب الجمهوري على 46 مقعداً، في حين يسيطر الحزب الديمقراطي على 45 مقعداً.

ويحتاج الحزب الديمقراطي للفوز بالأغلبية إلى 50 مقعداً، نظراً إلى أن مقعد نائبة الرئيس كامالا هاريس ليس ضمن السباق الانتخابي.


09 نوفمبر 2022 08:33

"رويترز": المرشحة الديمقراطية باتي موراي تفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية واشنطن

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مركز "إديسون" للأبحاث، بأن المرشحة الديمقراطية باتي موراي فازت بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية واشنطن.


09 نوفمبر 2022 08:30

"رويترز": المرشح الجمهوري يفوز بمقعد في مجلس الشيوخ عن ولاية نورث كارولاينا

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مركز "إديسون" للأبحاث، بأن المرشح الجمهوري تيد باد فاز بمقعد في مجلس الشيوخ عن ولاية نورث كارولاينا.

ناخبون يدلون بأصواتهم في مركز للاقتراع خلال انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي 2022. ميتشيغان. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر 2022
ناخبون يدلون بأصواتهم في مركز للاقتراع خلال انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي 2022. ميتشيغان. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر 2022 المصدر: رويترز

09 نوفمبر 2022 08:26

"رويترز": أوهايو تعيد انتخاب المرشحة الديمقراطية مارسي كابتور لمجلس النواب

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مركز "إديسون" للأبحاث، بأن المرشحة الديمقراطية مارسي كابتور أعيد انتخابها في ولاية أوهايو المقاطعة التاسعة.


09 نوفمبر 2022 08:24

وسائل إعلام: الجمهوريون ينتزعون مقعداً في مجلس النواب في فيرجينيا

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بإعادة انتخاب المرشح الديمقراطي مارسي كابتور في مجلس النواب عن ولاية أوهايو، في حين فاز المرشح الجمهوري جين كيغانز بمقعد في فيرجينيا المقاطعة الثانية، بعد خسارة المرشح الديمقراطي لمقعده.


09 نوفمبر 2022 08:18

"فوكس نيوز": المرشح الديمقراطي يفوز بمقعد مجلس الشيوخ في أوريغن

أفادت "فوكس نيوز" بأن المرشح الديمقراطي رون وايدن فاز بمقعد مجلس الشيوخ في ولاية أوريغن، متغلباً على منافسه جو راي بيركينز.


09 نوفمبر 2022 08:14

"رويترز": الحزب الجمهوري يفوز بمقعد مجلس الشيوخ في أيداهو

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مركز "إديسون" للأبحاث، بأن المرشح الجمهوري مايك كرابو فاز على المرشح الديمقراطي ديفيد روث في السباق على مقعد مجلس الشيوخ في ولاية أيداهو.


09 نوفمبر 2022 08:09

"أسوشيتد برس": المرشح الديمقراطي سيث ماغازينر يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية رود آيلاند

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن الديمقراطي سيث ماغازينر فاز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية رود آيلاند.

جندي أميركي يدلي بصوته في مركز للاقتراع خلال انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي 2022. ولاية نورث كارولاينا. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر 2022
جندي أميركي يدلي بصوته في مركز للاقتراع خلال انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي 2022. ولاية نورث كارولاينا. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر 2022 المصدر: رويترز

09 نوفمبر 2022 08:06

هجوم إلكتروني يستهدف مواقع حكومية في ولاية ميسيسيبي

نقل موقع "يو أي إيه توداي" عن مصادر في وكالة الأمن السيبراني والبنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي، بأن مواقع حكومية في ولاية ميسيسيبي تعرضت لهجوم إلكتروني، وخرجت عن الشبكة لفترة قصيرة من الوقت.

ولفت المسؤولان الذين تحدثا شرط عدم نشر اسمهما، إلى عدم وجود "تهديد محدد يعطل البنية التحتية للانتخابات، أو أي نشاط من شأنه أن يدفع الناخبين للتشكيك في نزاهة الانتخابات".


09 نوفمبر 2022 07:58

"رويترز": المرشح الجمهوري يفوز بمقعد مجلس الشيوخ في أوهايو

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مركز "إديسون" للأبحاث، بأن المرشح الجمهوري جي دي فانس فاز في السباق على مقعد مجلس الشيوخ في أوهايو، أمام المرشح الديمقراطي تيم رايان.


09 نوفمبر 2022 07:53

"رويترز": المرشحة الديمقراطية ماغي حسن تفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية نيوهامبشير

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مركز "إديسون" للأبحاث، بأن المرشحة الديمقراطية ماغي حسن تغلبت على المرشح الجمهوري دونالد بولدوك في السباق على مقعد مجلس الشيوخ عن ولاية نيوهامبشير.


09 نوفمبر 2022 07:50

"رويترز": المرشحة الديمقراطية تحتفظ بمقعدها في مجلس النواب عن ولاية كانساس

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مركز "إديسون" للأبحاث، بأن المرشحة الديمقراطية شاريس دايفيدس استطاعت الاحتفاظ بمقعدها في مجلس النواب عن ولاية كانساس.


09 نوفمبر 2022 07:46

"إن بي سي": الحزب الجمهوري يحتفظ بمقعد مجلس الشيوخ في آيوا

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن "إن بي سي" بأن مرشح الحزب الجمهوري تشاك غراسلي تمكن من الفوز على المرشح الديمقراطي مايك فرانكين، في السباق على مقعد مجلس الشيوخ في ولاية آيوا.

مؤيدون ينتظرون نتائج الانتخابات النصفية الأميركية 2022 للحزب الجمهوري في ولاية أريزونا. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر 2022
مؤيدون ينتظرون نتائج الانتخابات النصفية الأميركية 2022 للحزب الجمهوري في ولاية أريزونا. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر 2022 المصدر: رويترز

09 نوفمبر 2022 07:39

"رويترز": الديمقراطيون يخسرون 5 مقاعد لصالح الحزب الجمهوري في مجلس النواب

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مركز "إديسون" للأبحاث، بأن عدد المقاعد التي انتزعها الحزب الجمهوري من الحزب الديمقراطي في مجلس النواب، ارتفع إلى 5.


09 نوفمبر 2022 07:21

"فوكس نيوز": المرشح الجمهوري يفوز بمقعد مجلس الشيوخ في ميزوري

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن "فوكس نيوز" بأن المرشح الجمهوري إريك شميت فاز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية ميزوري، بعد تغلبه على المرشح الديمقراطي ترودي فالينتاين.


09 نوفمبر 2022 07:16

"سي إن إن": الجمهورية جين كيغانز تفوز بمقعد مجلس النواب عن ولاية فيرجينيا

أفادت "سي إن إن" بأن الجمهورية جين كيغانز فازت بمقعد مجلس النواب عن ولاية فيرجينيا.


09 نوفمبر 2022 07:09

"نيويورك تايمز": النتائج الأولية تظهر ارتفاع عدد مقاعد الجمهوريين في مجلس النواب

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، بأن عدد المقاعد التي حصل عليها الحزب الجمهوري في مجلس النواب، ارتفع إلى 87 مقعداً وفق النتائج الأولية، في مقابل 48 للحزب الديمقراطي.


09 نوفمبر 2022 07:01

"رويترز": الجمهوري جون كينيدي يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية لويزيانا

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مركز "إديسون" للأبحاث، بأن الجمهوري جون كينيدي فاز بالسباق على مقعد مجلس الشيوخ في ولاية لويزيانا.


09 نوفمبر 2022 06:58

"رويترز": الجمهوري جون هوفن يفوز بمقعد مجلس الشيوخ في نورث داكوتا

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مركز "إديسون" للأبحاث، بأن الجمهوري جون هوفن تمكن من هزيمة الديمقراطية كاترينا كريستيانسن في السباق لمقعد مجلس الشيوخ في نورث داكوتا.


09 نوفمبر 2022 06:55

"نيويورك تايمز": النتائج الأولية تظهر حصول الجمهوريين على 83 مقعداً في النواب مقابل 47 للديمقراطيين

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، بأن الحزب الجمهوري بات يسيطر على 83 مقعداً في مجلس النواب، في حين يسيطر الحزب الديمقراطي على 47 مقعداً، وفقاً للنتائج الأولية.

ويحتاج أي حزب لضمان حصوله على الأكثرية، الوصول إلى 218 مقعداً.

وفي انتخابات مجلس الشيوخ، أفادت الصحيفة بأن الديمقراطيين يسيطرون الآن على 41 مقعداً، مقابل 40 للحزب الجمهوري، في وقت يحتاج أي حزب لضمان الأغلبية، الحصول على أكثر من 50 مقعداً.


09 نوفمبر 2022 06:47

"رويترز": الحزب الجمهوري ينتزع 4 مقاعد من الديمقراطيين في مجلس النواب

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مركز "إديسون" للأبحاث، بأن الجمهوريين تمكنوا من الفوز بأربعة مقاعد في مجلس النواب، شغلها سابقاً نواب من الحزب الديمقراطي.


09 نوفمبر 2022 06:42

"رويترز": الديمقراطي مايكل بينيت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ في كولورادو

أفادت وكالة "رويترز" بأن المرشح الديمقراطي مايكل بينيت فاز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية كولورادو، بعد فوزه على المرشح الجمهوري جو أوديا.


09 نوفمبر 2022 06:07

"رويترز": إعادة انتخاب الجمهوري جون ثون في مجلس الشيوخ عن ولاية ساوث داكوتا

أفادت وكالة "رويترز"، بأن المرشح الجمهوري جون ثون أعيد انتخابه في مجلس الشيوخ عن ولاية ساوث داكوتا، بعدما تمكن من هزيمة الديمقراطي بريان بينجز.


09 نوفمبر 2022 06:02

"أسوشيتد برس": الديمقراطية تامي دوكوورث تفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية إلينوي

قالت وكالة "أسوشيتد برس"، إن المرشحة الديمقراطية تامي دوكوورث حافظت على مقعدها في مجلس الشيوخ عن ولاية إلينوي، بعد فوزها على الجمهورية كاثي سالفي.


09 نوفمبر 2022 05:47

"إيه بي سي نيو": كاتي بريت أول امرأة تفوز بعضوية مجلس الشيوخ عن ألاباما

قالت شبكة "إيه بي سي نيوز"، إن المرشحة الجمهورية كاتي بريت فازت بعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية ألاباما، لتصبح أول امرأة تفوز بهذا المنصب في تاريخ الولاية.

المرشحة الجمهورية كاتي بريت - Twitter@KatieBrittforAL


09 نوفمبر 2022 05:43

ترمب يحذر حاكم فلوريدا من الترشح للرئاسة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، الثلاثاء، إنَّ ترشُّح حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 "سيكون خطأ كبيراً"، مشيراً إلى أنه صوّت على إعادة انتخابه حاكماً للولاية.

رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري، يتحدث خلال تجمع حاشد قبل انتخابات التجديد النصفي. فلوريدا. الولايات المتحدة في 7 نوفمبر 2022
رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري، يتحدث خلال تجمع حاشد قبل انتخابات التجديد النصفي. فلوريدا. الولايات المتحدة في 7 نوفمبر 2022 المصدر: رويترز

09 نوفمبر 2022 05:25

رويترز: الجمهوري جيمس لانكفورد يحتفظ بمقعده في مجلس الشيوخ عن ولاية أوكلاهوما

أفادت وكالة "رويترز" بأن المرشح الجمهوري جيمس لانكفورد تمكن من الحفاظ على مقعده في مجلس الشيوخ أمام المرشحة الديمقراطية ماديسون هورن، عن ولاية أوكلاهوما.

السيناتور الجمهوري الأميركي جيمس لانكفورد
السيناتور الجمهوري الأميركي جيمس لانكفورد المصدر: رويترز

09 نوفمبر 2022 05:22

"فوكس نيوز": فلوريدا تنتخب رون ديسانتيس حاكماً للولاية وروبيو لعضوية مجلس الشيوخ

قالت شبكة "فوكس نيوز"، إن الجمهوري ماركو روبيو سيعاد انتخابه عضواً لمجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا، بعدما هزم المرشحة الديمقراطية فال ديمينجز.

وأضافت أن الحاكم الجمهوري رون ديسانتيس بدوره سيعاد انتخابه حاكماً للولاية، على حساب منافسه تشارلي كريست.


09 نوفمبر 2022 05:12

الديمقراطي ويس مور أول أميركي من أصل أفريقي حاكماً لماريلاند

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن الديمقراطي ويس مور فاز في انتخابات ولاية ماريلاند لمنصب الحاكم، بعدما هزم جمهورياً من أقصى اليمين، ليصبح أول حاكم من أصل أفريقي في هذه الولاية.

وحقق مور الفوز على الجمهوري دان كوكس، الذي يدعمه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.

الرئيس الأميركي جو بايدن والسيدة الأولى، جيل تريسي جاكوبس بايدن، يداً بيد مع المرشح الديمقراطي لحاكم ولاية ماريلاند ويس مور، والسيناتور الأميركي كريس فان هولين وديمقراطيين آخرين من ولاية ماريلاند، في بوي
الرئيس الأميركي جو بايدن والسيدة الأولى، جيل تريسي جاكوبس بايدن، يداً بيد مع المرشح الديمقراطي لحاكم ولاية ماريلاند ويس مور، والسيناتور الأميركي كريس فان هولين وديمقراطيين آخرين من ولاية ماريلاند، في بوي المصدر: رويترز

09 نوفمبر 2022 04:54

تمديد الاقتراع في هيوستن لساعة إضافية

أعلن عمدة هيوستن في ولاية تكساس، سيلفستر تورنر، تمديد الاقتراع لساعة إضافية، بسبب بعض المشكلات التي واجهها الناخبون في مقاطعة هاريس.

وقال العمدة إن الناخبين سيتمكنون من الانتخاب إلى غاية الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي. وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت في وقت سابق، أن مشكلات عدة واجهها الناخبون في المقاطعة، على غرار تعطل آلات الانتخاب، وفتح مراكز الاقتراع في وقت متأخر.

ويعيش حوالي 4.7 مليون شخص في مقاطعة هاريس.


09 نوفمبر 2022 04:37

"إيه بي سي نيوز": ولاية إنديانا تعيد انتخاب الجمهوري تود يونج لعضوية مجلس الشيوخ

قالت شبكة "إيه بي سي نيوز"، إن المرشح الجمهوري تود يونج عن ولاية إنديانا، سيعاد انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ، ضد منافسه الديمقراطي توماس ماكديرموت جونيور.


09 نوفمبر 2022 04:31

"فوكس نيوز": إعادة انتخاب الجمهوري راند بول لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي

قالت شبكة "فوكس نيوز" إن المرشح الجمهوري راند بول سيعاد انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية كنتاكي.

السيناتور الجمهوري راند بول
السيناتور الجمهوري راند بول المصدر: رويترز

09 نوفمبر 2022 04:21

فوكس نيوز: الديمقراطي بيتر ولش سيفوز بعضوية مجلس الشيوخ عن فيرمونت

أفادت شبكة "فوكس نيوز" بأن المرشح الديمقراطي بيتر ولش سيفوز بعضوية مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية فيرمونت، ليحل محل السناتور المتقاعد باتريك ليهي.


09 نوفمبر 2022 04:15

"سي إن إن": إعادة انتخاب الجمهوري تيم سكوت في مجلس الشيوخ عن ولاية ساوث كارولينا

أفادت شبكة "سي إن إن"، بأن المرشح الجمهوري تيم سكوت سيعاد انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية ساوث كارولينا.

وأضافت أن سكوت تمكن من تحقيق الفوز أمام الديمقراطية كريستل ماثيوز.


09 نوفمبر 2022 03:58

استطلاع: الناخبون يثقون في الجمهوريين أكثر لمواجهة التضخم والجريمة

أفادت استطلاع أجرته شبكة "سي إن إن" لناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع، أنهم يثقون أكثر في الجمهوريين لمواجهة التضخم والجريمة، لكنهم يميلون إلى الديمقراطيين فيما يتعلق بالإجهاض.

وقال ما يقرب من نصف الناخبين إنهم يثقون في مرشحي الحزب الجمهوري بشأن مواجهة التضخم والجريمة، بينما قال 4 ناخبين من كل 10، إنهم يثقون في المرشحين الديمقراطيين.

وعندما يتعلق الأمر بمسألة الإجهاض، قال نصف الناخبين تقريباً إنهم يثقون بالمرشحين الديمقراطيين، مقارنة بـ4 من كل 10 ناخبين، قالوا إنهم يثقون بالمرشحين الجمهوريين.

ناخبون يدلون بأصواتهم في مركز للاقتراع خلال انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي 2022. جورجيا. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر 2022
ناخبون يدلون بأصواتهم في مركز للاقتراع خلال انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي 2022. جورجيا. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر 2022 المصدر: رويترز

09 نوفمبر 2022 03:09

إغلاق أول مراكز الاقتراع في الانتخابات الأميركية

أغلقت في عدد من الولايات الأميركية مراكز الاقتراع في انتخابات التجديد النصفي، التي ستحدد مصير الغالبية في الكونغرس.

وفي أنحاء من إنديانا وكنتاكي، أغلقت أولى مراكز الاقتراع عند الساعة 18:00 (23,00 توقيت جرينيتش).

كما أغلقت مراكز الاقتراع في ولايات أوهايو وفرجينيا ونورث كارولينا.


09 نوفمبر 2022 03:03

استطلاع.. هذه أبرز قضايا الناخب الأميركي

أفاد استطلاع لمركز إديسون للأبحاث، بأن حوالي واحد من بين 10 ناخبين في الولايات المتحدة لديه قناعة بأن الجريمة والهجرة هي القضية الأكثر أهمية لتحديد إلى أي حزب سيصوتون عليه.

وأضاف الاستطلاع أن حوالي 3 من أصل 10 من المصوتين، يقولون إن الإجهاض هو القضية الأكثر أهمية لتحديد أصواتهم.

وجاء أيضاً أن ما يقرب من 3 من بين 10 ناخبين، يشيرون إلى أن التضخم هو أهم قضية للتصويت. ولفت الاستطلاع إلى أن حوالي واحد من بين 10 ممن يدلون بأصواتهم يعتقد أن انتشار الأسلحة هي القضية الأبرز في الانتخابات.

وذكر الاستطلاع أن 6 من أصل 10 ناخبين يقولون إن ارتفاع أسعار الطاقة والمحروقات وتراجع الاقتصاد تعتبر القضية الأهم للكونجرس المقبل.

وحوالى 6 من 10 ناخبين، أشاروا إلى أن الإجهاض يجب أن يكون قانونياً، ويقول 7 من كل 10 إن الديمقراطية في الولايات المتحدة "مهددة".

وحوالي 7 من أصل 10 ناخبين يقولون إنهم لا يرغبون في رؤية بايدن مرشحاً للرئاسة في 2024.


09 نوفمبر 2022 02:10

بايدن يتصل بقادة ديمقراطيين بشكل فردي لشكرهم

تحدث الرئيس الأميركي جو بايدن بشكل فردي عبر الهاتف مع عدد من القادة الديمقراطيين، الثلاثاء، لشكرهم على "عملهم الشاق"، وسط منافسة شرسة من جانب الجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي للسيطرة على الكونغرس.

واتصل بايدن بحاكم ولاية نورث كارولاينا روي كوبر، رئيس جمعية الحكام الديمقراطيين، إضافة إلى رئيس لجنة الحملة الانتخابية للحزب الديمقراطي في الكونغرس النائب شون باتريك مالوني (نيويورك)، ورئيس لجنة حملة مجلس الشيوخ الديمقراطي السناتور جاري بيترز (ميشيجان)، وكبير مستشاري اللجنة الوطنية الديمقراطية سيدريك ريتشموند.

الرئيس الأمريكي بايدن يحضر تجمعاً مؤيداً للمرشح الديمقراطي مور حاكم ولاية ماريلاند، والسيناتور فان هولين وديمقراطيين آخرين من الولاية
الرئيس الأمريكي بايدن يحضر تجمعاً مؤيداً للمرشح الديمقراطي مور حاكم ولاية ماريلاند، والسيناتور فان هولين وديمقراطيين آخرين من الولاية المصدر: رويترز

09 نوفمبر 2022 02:08

ترمب يدعم مكارثي رئيساً لمجلس النواب ويتخلى عن ميتش ماكونيل

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، الثلاثاء، أنه سيدعم النائب كيفن مكارثي في منصب رئيس مجلس النواب في حال حصول الجمهوريين على أغلبية المجلس، ولكنه لن يدعم ميتش ماكونيل كزعيم للأغلبية في مجلس الشيوخ في حال سيطرة الجمهوريين.


09 نوفمبر 2022 02:07

وسط منافسة محتدمة.. طوابير من الناخبين في جنوب تكساس

اضطر الناخبون إلى الانتظار لما يصل إلى ساعتين أو أكثر للتصويت في مدن بجنوب ولاية تكساس، حيث تمر المنطقة ذات الأغلبية اللاتينية، بمخاض انتخابات تنافسية يمكن أن تغير المشهد السياسي التقليدي.

وكانت المنطقة ساحة معركة تنافسية في الانتخابات الفيدرالية وانتخابات الكونغرس والولايات والانتخابات المحلية هذا العام، حيث حاول الجمهوريون الحصول على المزيد من الأصوات اللاتينية، بحسب شبكة "إن بي سي نيوز".

وتقع مراكز الاقتراع في مقاطعة هيدالجو في الدائرة الـ15 للكونجرس، حيث تخوض مرشحة الحزب الجمهوري المدعومة من الرئيس السابق دونالد ترمب، مونيكا دي لا كروز، سباقاً ساخناً ضد الديمقراطية ميشيل فاليجو.


09 نوفمبر 2022 00:40

بايدن يحذر من مساعي الجمهوريين لإلغاء قانون خفض التضخم

قال الرئيس الأميركي جو بايدن عبر "تويتر"، الثلاثاء، إن "أولوية الجمهوريين في الكونغرس هي إلغاء قانون خفض نسبة التضخم"، مشيراً إلى أنه من الخطأ القيام بذلك في الوقت الحالي.

وأضاف بايدن أن خطوة الجمهوريين المرتقبة "ستؤدي إلى ارتفاع تكاليف المعيشة اليومية، ولن تخفضها".

09 نوفمبر 2022 00:38

تعطل آلات لفرز الأصوات في ولاية أريزونا

أفادت وسائل إعلام أميركية، الثلاثاء، بأن عشرات من آلات فرز الأصوات في مقاطعة ماريكوبا بولاية أريزونا تعطلت.

ونقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" عن مسؤولين في مقاطعة ماريكوبا، قولهم إن المشاكل المتعلقة بآلات فرز بطاقات الاقتراع، أثرت على حوالي 40 مركزاً للاقتراع في المقاطعة التي يوجد فيها 223 مركزاً للتصويت.


08 نوفمبر 2022 23:19

مسؤول أميركي: لا دليل على وجود تدخل أجنبي في الانتخابات النصفية

أفاد مسؤول أميركي في وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية "CISA"، الثلاثاء، بأن الوكالة لم تسجل أي دليل على وجود تدخل أجنبي في انتخابات التجديد النصفي.

وأضاف المسؤول في "CISA" في تصريحات لوكالة "رويترز"، أنه خلال منتصف اليوم الأول من التصويت، لم تشهد الوكالة أي تهديد محدد لتعطيل البنية التحتية للانتخابات.


08 نوفمبر 2022 23:18

توقعات بتراجع إقبال الناخبين في شمال نيفادا بسبب عاصفة ثلجية

ضربت عاصفة ثلجية شمال ولاية نيفادا، حيث من المتوقع أن تكون مقاطعة واشو حاسمة في سباق الانتخابات النصفية، إذ سارع الناخبون إلى داخل أحد المراكز التجارية للهروب من الرياح ودرجات الحرارة المتدنية.

ومن المتوقع أن تعود العاصفة مرة أخرى بعد في وقت لاحق اليوم، ما قد يؤثر على إقبال الناخبين، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".


08 نوفمبر 2022 22:16

لويزيانا.. تغيير مكان اقتراع بعد إنذار بوجود قنبلة

أفادت شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، بأن سلطات ولاية لويزيانا غيّرت مكان اقتراع في أحد المراكز، بسبب إنذار بوجود قنبلة.

وقال المسؤول عن الاتصال في ولاية لويزيانا جون توبلر، إنه تم إخطارهم بوجود قنبلة بمدرسة في كينر ديسكفري الواقعة على بعد حوالي 20 دقيقة خارج نيو أورلينز، ليتم نقل مكان الاقتراع إلى مدرسة أخرى.

وقال ممثل عن الشرطة إن إنذاراً سابقاً بوجود قنبلة تم رصده قبل خمسة أيام، وتم إجلاء طلاب المدارس في ذلك اليوم، كما تم تفتيش المكان.


08 نوفمبر 2022 21:23

ترمب يدلي بصوته في فلوريدا لصالح حاكم الولاية

أدلى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بصوته في انتخابات التجديد النصفي في ولاية فلوريدا، مقر إقامته.

وسأل الصحافيون ترمب إن كان صوّت لصالح حاكم ولاية فلوريدا رون دي سانتيس، فأجاب قائلاً: "نعم لقد فعلت ذلك".

09 نوفمبر 2022 19:33

"إن بي سي نيوز": إعادة انتخاب الجمهوري رون جونسون لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية ويسكونسن

أفادت شبكة "إن بي سي نيوز" بأن المرشح الجمهوري رون جونسون أعيد انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ عن ولاية ويسكونسن، بعد تغلبه على منافسه الديمقراطي مانديلا بارنز.

وكان الديمقراطيون يأملون في البداية الإطاحة بجونسون، الذي تم نتقاده بشدة بسبب مواقفه، على غرار معارضته للإجهاض، وتشكيكه في اللقاحات المضادة لكورونا، وعلاقاته بأحداث 6 يناير.


08 نوفمبر 2022 20:30

بايدن يحض أنصاره على التوجه لصناديق الاقتراع في الولايات الحاسمة

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، أنصاره إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع في الولايات الحاسمة.

وأشار بايدن إلى أن كل شخص يمكنه إحداث فارق في نتيجة انتخابات التجديد النصفي.


08 نوفمبر 2022 20:22

حاكم فلوريدا يحاول منع مراقبي وزارة العدل من الوصول إلى أماكن الاقتراع

قال حاكم ولاية فلوريدا رون دي سانتيس، إن وزارة العدل لا يمكنها إرسال مراقبين إلى 3 مقاطعات في جنوب الولاية، حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".

وأضافت الصحيفة أن إدارة دي سانتيس حاولت منع مراقبي الانتخابات التابعين لوزارة العدل من الوصول إلى أماكن الاقتراع في جنوب ولاية فلوريدا، فيما برّرت إدارة الولاية ذلك في بيان، بأن تدخل الحكومة الفيدرالية سيكون له "نتائج عكسية"، إلى جانب أنه ينتهك قانون الولاية.

والإثنين، أعلنت وزارة العدل أنها سترسل مراقبين فيدراليين إلى 64 سلطة قضائية في جميع أنحاء البلاد لمراقبة كيفية إجراء الانتخابات.

حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس يلوّح لمؤيديه وإلى جانبه زوجته كيسي وأطفاله خلال تجمّع ليلي لحزبه خلال الانتخابات النصفية الأميركية لعام 2022 في تامبا. ولاية فلوريدا. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر ، 2022.
حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس يلوّح لمؤيديه وإلى جانبه زوجته كيسي وأطفاله خلال تجمّع ليلي لحزبه خلال الانتخابات النصفية الأميركية لعام 2022 في تامبا. ولاية فلوريدا. الولايات المتحدة في 8 نوفمبر ، 2022. المصدر: رويترز

08 نوفمبر 2022 20:23

تأجيل فرز آلاف الأصوات في فيلادلفيا بسبب دعوى قضائية

قالت الهيئة المشرفة على الانتخابات النصفية في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، إنها ستؤجل فرز آلاف الأصوات بعدما يتم إغلاق صناديق الاقتراع، الثلاثاء، بسبب دعوى قضائية اتهمتها بأنها ارتكبت أخطاءً عبر العد المزدوج للأصوات، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

ويأتي قرار تأخير فرز الأصوات في أحد أكثر المناصب المتنازع عليها في مجلس الشيوخ، حيث ينافس المرشح الديمقراطي جون فيترمان، نظيره الجمهوري محمد أوز المدعوم من الرئيس السابق دوناد ترمب، فيما تظهر استطلاعات الرأي أنه سباق متقارب للغاية.


08 نوفمبر 2022 16:16

أكثر من 940 ألف ناخب في فيرجينيا يدلون بأصواتهم في التصويت المبكر

أدلى أكثر من 940 ألف ناخب في ولاية فيرجينيا بأصواتهم في التصويت المبكر في الانتخابات النصفية.

وفي ميريلاند، أدلى 760 ألف ناخب بأصواتهم عشية يوم الانتخابات.


08 نوفمبر 2022 16:15

أكثر من مليون ناخب يدلون بأصواتهم في التصويت المبكر بولاية أوهايو

أدلى 1.55 مليون ناخب في أوهايو بأصواتهم عبر الاقتراع المبكر والاقتراع البريدي، وهو ما يعتبر عدداً قياسياً في الولاية.


08 نوفمبر 2022 15:42

فتح مراكز الاقتراع في انتخابات منتصف الولاية

أفادت مراسلة "الشرق" في واشنطن، بأن مراكز الاقتراع لانتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة الأميركية، فتحت في الساحل الشرقي عند الساعة السادسة صباحاً (11 بتوقيت جرينيتش).

وبدأ الأميركيون الثلاثاء، التصويت في الانتخابات في ظلّ محاولة الجمهوريين الحصول على غالبية في الكونغرس، من شأنها أن تشلّ جدول أعمال الرئيس جو بايدن للسنتين المقبلتين، وتمهّد الطريق أمام عودة دونالد ترمب إلى البيت الأبيض.