مسؤول بـ"أغذية" الإماراتية: صفقات الاستحواذ دعمت إيرادات الربع الثالث

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى مجموعة أغذية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية لتنويع محفظة استثماراتها بقطاع الأغذية عبر التوسع الخارجي والذي يمتد من السعودية وسلطنة عمان والكويت وصولاً إلى مصر، والذي يتم عبر تأسيس كيانات جديدة أو صفقات استحواذ على شركات قائمة.

وفي لقاء مع قناة "الشرق للأخبار" قال مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية بالمجموعة، إن عمليات الاستحواذ الأخيرة ساهمت بشكل كبير في دعم إيرادات الربع الثالث من العام الجاري والتي اقتربت من المليار درهم، بنمو 20% تقريباً عن الفترة المماثلة من العام السابق.

كانت "أغذية" استحوذت منذ نهاية 2020 على مجموعة "بي إم بي" المتخصصة في مجال الوجبات الخفيفة الصحية والأطعمة المبتكرة في دول مجلس التعاون الخليجي، بجانب استحواذها على كل من شركة "الفوعة" للتمور، إحدى أكبر الشركات في العالم لتصنيع وتعبئة التمور، و"أطياب مصر"، و"مخبز وحلويات الفيصل" الكويتية، و"النبيل للصناعات الغذائية" الأردنية.

أضاف المنصوري في مقابلة على تلفزيون الشرق اليوم الأربعاء، إن صفقة الاستحواذ على 60% من شركة أبو عوف المصرية تقترب من مراحلها الأخيرة متوقعاً إنجاز الإجراءات التنظيمية اللازمة في وقت قريب.

وعلى صعيد نشاط الشركة بالسوق السعودية قال المنصوري إن شركته - المملوكة بحصة مسيطرة لحكومة أبوظبي عبر شركة ADQ - تعمل حالياً على إنشاء مصنع لعلامة "النبيل" للمنتجات الغذائية في المملكة بتكلفة 90 مليون درهم متوقعاً بدء المرحلة الأولى من الإنتاج في عام 2024.