بتغطية 47 مرة.. "إمباور" تحدد سعر الطرح عند 1.33 درهم للسهم

لافتة "إمباور" على السطح الخارجي لمحطة تبريد المناطق التابعة لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزية (إمباور) في منطقة قرية جميرا الدائرية بدبي، الإمارات العربية المتحدة
لافتة "إمباور" على السطح الخارجي لمحطة تبريد المناطق التابعة لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزية (إمباور) في منطقة قرية جميرا الدائرية بدبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حددت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمبارو" سعر الطرح النهائي لإدراج لأسهمها في سوق دبي المالي عند 1.33 درهم للسهم الواحد، وهو يمثل الحد الأعلى للنطاق السعري، حسب ما أعلنته الشركة في بيان اليوم الأربعاء.

قالت الشركة المملوكة لهيئة كهرباء ومياه دبي وشركة "الإمارات باور" إنّ تغطية الطرح العام لأسهم الشركة بلغت 47 مرة، إذ تلقت طلبات اكتتاب من الأفراد والمؤسسات بقيمة 124.6 مليار درهم (33.9 مليار دولار)، ليصل إجمالي حصيلة الطرح لنسبة 20% من أسهم الشركة إلى 2.7 مليار درهم.

أضافت الشركة أن ملكية الشركة بعد إتمام الطرح العام ستكون بنسبة 56% لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، و24% لشركة "الإمارات باور" المملوكة لشركة "دبي القابضة".

تتوقع "إمبارو" بدء تداول سهم الشركة بسوق دبي المالي يوم 15 نوفمبر الجاري تحت الرمز "EMPOWER" لعدد مليارَي سهم تمثل عدد الأسهم التي جرى الاكتتاب بها.

وحسب سعر الطرح النهائي للشركة تصل القيمة السوقية للشركة إلى 13.3 مليار درهم.

زيادة حجم الاكتتاب

رفع مساهمو "إمباور" حجم الاكتتاب العام مرتين بعد جذب اهتمام قوي من المستثمرين، إذ كانت الخطة الأولية تهدف إلى طرح 10% فقط من رأسمال الشركة المصدر.

يُعَدّ "صندوق الاستثمار الاستراتيجي" الإماراتي وشركة "شمال القابضة" و"صندوق أبوظبي للتقاعد" من بين المستثمرين الأساسيين بالمؤسسة، بتعهدات إجمالية تصل إلى 335 مليون درهم.

تولت "سيتي غروب"، و"الإمارات دبي الوطني كابيتال"، و"ميريل لينش إنترناشيونال"، والمجموعة المالية "هيرميس"، إدارة الاكتتاب العام، فيما قامت "مويلس وشركاه" بدور المستشار المالي المستقل لـ"إمباور".

وتعمل إمارة دبي على تنشيط سوق الأسهم المحلية عبر طرح مجموعة من الشركات المملوكة للحكومة المحلية، وكان أبرزها طرح هيئة المرافق الرئيسية "ديوا"، وشركة تحصيل رسوم الطرق "سالك"، وشركة "تيكوم"، فيما تستهدف الإمارة استكمال عدد الشركات المطروحة إلى 10 شركات.