تراجع مبيعات المنازل في سنغافورة لأدنى مستوى منذ أبريل 2020

المباني التجارية والسكنية في سنغافورة.
المباني التجارية والسكنية في سنغافورة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت مبيعات المنازل في سنغافورة إلى أدنى مستوى لها منذ أبريل 2020، وسط انخفاض شهية الشراء القوية عادة عند سكان سنغافورة.

أظهرت أرقام هيئة إعادة التطوير الحضري يوم الثلاثاء أن الشقق الجديدة المملوكة للقطاع الخاص التي باعها المطورون تراجعت إلى 312 وحدة في أكتوبر وهو ما يمثل ثلث الحجم البالغ 987 الذي تم بيعه في سبتمبر.

بدأ سوق الإسكان في سنغافورة في البرود منذ أن اتخذت السلطات خطوات لتشديد حدود القروض بعد أن تحدت الأمة إلى حد كبير الانكماش العقاري العالمي. وتوقع المحللون تراجع الطلب بسبب قيود الاقتراض، فضلاً عن التوقعات الاقتصادية الضبابية وعدم وجود مشاريع جديدة في الربع الرابع.

قال نيكولاس ماك، رئيس قسم الأبحاث والاستشارات في APAC Realty في سنغافورة: "سيضطر بعض مشتري المنازل إما إلى الشراء في حدود إمكانياتهم المالية أو الخروج من السوق".

كما انخفض الطلب في سوق إعادة بيع العقارات السكنية الشهر الماضي. حيث تراجع حجم الشقق الخاصة المعاد بيعها بنحو 12%، وفقاً لبوابات العقارات على الإنترنت SRX و99.co. كما انخفضت مبيعات الشقق العامة المملوكة من قبل مجلس الإسكان والتعمير بنسبة 24%.

قال ماك: "في نهاية المطاف، سيقوم مشترو العقارات والبائعون والمطورون بتعديل توقعاتهم وستصبح إجراءات "تسقيع العقارات" الجديدة جزءاً من التكاليف والاعتبارات الخاصة بممارسة الأعمال التجارية في سوق العقارات في سنغافورة".