"بروكفيلد" لإدارة الأصول تتوسع في السعودية

شركة بروكفيلد التي مقرها في تورنتو
شركة بروكفيلد التي مقرها في تورنتو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة إدارة الأصول "بروكفيلد أسيت مانجمنت" للتوسع في المملكة العربية السعودية، لتنضم بذلك إلى "بلاك روك" والبنوك العالمية التي تسعى للاستفادة من فرص الاستثمار في أكبر اقتصاد بالخليج.

سينتقل المدير الإداري أناندجيت سوندراج إلى مكتب الرياض بمجرد افتتاحه. وقال جاد إلون الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط في "بروكفيلد" إن "هناك فرصاً استثمارية واسعة ضمن مجالات تركيزنا الرئيسية، بما في ذلك البنية التحتية ومصادر الطاقة المتجددة والملكية الخاصة والعقارات". "نحن متحمسون جداً للمستقبل ونتطلع إلى العديد من الفرص داخل المملكة في السنوات المقبلة".

"بروكفيلد"، التي تدير أصولاً تتجاوز قيمتها 750 مليار دولار، تتبع الشركات العالمية في التوسع بالسعودية، بعد إصلاحات اقتصادية واسعة النطاق أثارت فورة في نشاط أسواق رأس المال وعقد الصفقات. كما تعمل البنوك الدولية بما في ذلك "جيه بي مورغان"، و"إتش إس بي سي"، و"سيتي غروب" على زيادة تواجدها في المملكة الغنية بالنفط.

تبحث "بروكفيلد" وشركات الاستثمار البديلة المنافسة، عن العملاء ذوي الملاءة العالية الذين لم يتم استغلال رؤوس أموالهم، وجذبهم لصناديق الملكية الخاصة والعقارات والائتمان.

كانت شركة "بلاكستون" من أولى الشركات التي تتبنى هذا الاتجاه، وتعمل الآن على تسريع جهودها في هذا الإطار، فيما تقوم "كيه كيه آر" (KKR) أيضاً بإنشاء قسم خاص للثروات الخاصة، وأنشأت فريقاً مقره لندن العام الماضي.

وقعت شركة "بلاك روك" هذا الأسبوع اتفاقية مع صندوق الثروة السعودي البالغ 620 مليار دولار لاستكشاف مشاريع البنية التحتية في الشرق الأوسط، كما يخطط أكبر مدير للأصول في العالم لوضع استراتيجية للبنية التحتية في الشرق الأوسط.