بافيت يتبرع بـ758 مليون دولار من أسهم بيركشاير للأعمال الخيرية

وارن بافيت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بيركشاير هاثاواي"، يلعب البريدج على هامش انعقاد الجمعية العمومية السنوية لمساهمي شركته في أوماها بنبراسكا في الولايات المتحدة، يوم الأحد 6 مايو 2019. يصاحب انعقاد الجمعية العمومية السنوية، عرض لعشرات الشركات التابعة لـ"بركشاير"، ومنصة لرئيسها الملياردير، لكي يتشارك مع المساهمين وآلاف المعجبين به، فلسفته في الاستثمار.
وارن بافيت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بيركشاير هاثاواي"، يلعب البريدج على هامش انعقاد الجمعية العمومية السنوية لمساهمي شركته في أوماها بنبراسكا في الولايات المتحدة، يوم الأحد 6 مايو 2019. يصاحب انعقاد الجمعية العمومية السنوية، عرض لعشرات الشركات التابعة لـ"بركشاير"، ومنصة لرئيسها الملياردير، لكي يتشارك مع المساهمين وآلاف المعجبين به، فلسفته في الاستثمار. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تبرع وارن بافيت بأسهم بشركة "بيركشاير هاثاواي" تقدر قيمتها بأكثر من 758 مليون دولار لجمعيات خيرية، إحداها سُميت على اسم زوجته الراحلة.

تبرع بافيت بـ 1.5 مليون سهم من الفئة "B" لمؤسسة سوزان طومسون بافيت و300 ألف سهم لكل من مؤسسة "شيروود" ومؤسسة "هوارد جي بافيت" ومؤسسة "نوفو" يوم الأربعاء، وفقاً لإفصاحات.

قدم بافيت التبرع بعد تحويل 1600 سهم من الفئة "A" إلى 2.4 مليون سهم من الفئة "B".

بافيت البالغ من العُمر 92 عاماً، هو سادس أغنى شخص في العالم بثروة صافية تبلغ 110.4 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

زادت ثروته 1.5 مليار دولار هذا العام، على الرغم من انخفاض صافي ثروات معظم المصنفين بقائمة أثرياء العالم وسط اضطرابات السوق. كانت ثروته ستكون أعلى بكثير لولا تبرعاته الخيرية.

في عام 2010، بدأ يتعهد بالتبرع، مع أصدقائه بيل وميليندا غيتس، وقال إنه سيتبرع بنسبة 99% من ثروته، إما في حياته أو عند وفاته. وتبرع بالفعل بأكثر من 32 مليار دولار من أسهم بيركشاير لمؤسسة بيل وميليندا غيتس وقدم بانتظام التبرعات لمؤسسات أفراد عائلته.