"فاندسترات غلوبل": عملة "إيثريوم" قد ترتفع سبعة أضعاف إلى 10.5 ألف دولار

نماذج للعملات المشفرة "إثيريوم"، و"ريبل"، و"لايتكوين". ارتفعت "إيثر" بأكثر من خمسة أضعاف في العام الماضي مقارنة مع أربعة أضعاف في سعر الـ"بتكوين" وسط ازدهار العملة المشفرة. ويعتقد المناصرون أن هذه العملات تنضج كفئة أصول، بينما يقول المنتقدون إنها تظل عرضة للمضاربة المتفشية والتقلبات الكبيرة.
نماذج للعملات المشفرة "إثيريوم"، و"ريبل"، و"لايتكوين". ارتفعت "إيثر" بأكثر من خمسة أضعاف في العام الماضي مقارنة مع أربعة أضعاف في سعر الـ"بتكوين" وسط ازدهار العملة المشفرة. ويعتقد المناصرون أن هذه العملات تنضج كفئة أصول، بينما يقول المنتقدون إنها تظل عرضة للمضاربة المتفشية والتقلبات الكبيرة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يمكن أن ترتفع "إيثريوم" (أو إيثير كاسم مختصر)، ثاني أكبر عملة مشفرة، بأكثر من سبعة أضعاف لتصل إلى 10,500 دولار بعد أن وصلت إلى رقم قياسي هذا الأسبوع، وذلك وفقاً لشركة "فاندسترات غلوبل أدفايزرز".

ويعتمد تنبؤ الإستراتيجي "ديفيد غريدر" في الشركة جزئياً على شعبية "سلسلة الكتل" (بلوكتشين) لـ"إيثريوم" (Ethereum blockchain) ذات الصلة بما يسمى بتطبيقات التمويل اللامركزية. كما حققت "إيثريوم" أيضاً تقدماً نحو ترقية الشبكة مما سيسمح لها بمعالجة عدد من المعاملات شبيه بما تعالجه شركات مثل "ماستركارد" و"فيزا".

وفي معرض حديثه عن "إيثير"، كتب "غريدر" في مذكرة يوم الثلاثاء: "هي أفضل استثمار في العملة المشفرة من ناحية مقارنة المخاطر إلى المنافع"، مضيفاً أنَّ "حوسبة بلوكتشين قد تكون مستقبل السحابة". وقال إنَّ المخاطر تشمل النكسات المتعلقة بترقية الشبكة أو هبوط سوق العملات المشفرة.

يتيح التمويل اللامركزي، أو "DeFi"، للأشخاص القيام بمعاملات مثل إقراض أو اقتراض الأموال دون الحاجة إلى وسطاء تقليديين مثل البنوك، إذ يتم تشغيل العديد من تطبيقات التمويل اللامركزي عبر "سلسلة الكتل"لـ"إيثريوم".

ارتفعت "إيثر" بأكثر من خمسة أضعاف في العام الماضي مقارنة مع أربعة أضعاف في سعر الـ"بتكوين" وسط ازدهار العملة المشفرة. ويعتقد المناصرون أنَّ هذه العملات تنضج كفئة أصول، في حين يقول المنتقدون إنَّها تظل عرضة للمضاربة المتفشية والتقلبات الكبيرة.

هذا وقد تمَّ تداول "إيثر" عند حوالي 1,357 دولاراً أمريكياً في الساعة 8:50 صباحاً في لندن، إذ سجلت انخفاضاً عن الرقم القياسي المسجل يوم الثلاثاء، البالغ 1,440 دولاراً أمريكياً تقريباً.