تأجيل تسليم بانكمان فريد للولايات المتحدة بعد "دراما" محاميه

سام بانكمان فريد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إف تي إكس" لمشتقات العملات المشفرة خلال مقابلة مع بلومبرغ في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الأربعاء 17 أغسطس 2022.
سام بانكمان فريد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إف تي إكس" لمشتقات العملات المشفرة خلال مقابلة مع بلومبرغ في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الأربعاء 17 أغسطس 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عادت عملية تسليم سام بانكمان فريد، مؤسس بورصة العملات المشفرة المنهارة FTX، إلى الولايات المتحدة لمسارها الصحيح، بعد مفاجأة مربكة شهدتها قاعة المحكمة في جزر البهاماس.

بانكمان فريد أعلن أمام المحكمة، يوم الإثنين، أنه على استعداد للتنازل عن حقه برفض عملية تسليمه للولايات المتحدة، حيث يواجه اتهامات بالاحتيال جرّاء انهيار بورصة العملات المشفرة. لكن عقب ذلك، قال محاميه جيرون روبرتس، في الجلسة عينها، إنه لم يكن على علم بخطة موكله لناحية التخلّي عن مقاومة تسليمه إلى أميركا.

بعد هذا اللغط، جرى تأجيل المحاكمة، وصدر أمر بعودة بانكمان فريد إلى السجن. غير أنه في وقتٍ لاحق من اليوم، ظهر روبرتس وكأنه بدّل موقفه، مصرحاً لوسائل الإعلام المحلية بأن بانكمان فريد لن يقاوم عملية التسليم، ومن الممكن أن يعود إلى المحكمة مرّةً ثانية خلال الأسبوع الحالي.. فشلت محاولات التواصل مع روبرتس.

يُعتبر هذا المشهد الفوضوي أحدث التطوّرات الدرامية المرتبطة باعتقال بانكمان فريد الأسبوع الماضي بناءً على طلب السلطات الأميركية.

ومع أنه أكّد في بداية الأمر أنه سيقاوم عملية تسليمه، أشار بانكمان فريد، أثناء محادثات خاصة مؤخراً، إلى أنه يتأهب للعودة للولايات المتحدة قبل يوم الإثنين، حسبما ذكر شخص على دراية، طالباً عدم ذكر اسمه نظراً لحساسية الموضوع. وموضحاً أن التغيير في موقف بانكمان فريد يرتبط، جزئياً، بإمكانية حصوله على خروج من السجن مقابل كفالة مالية في الولايات المتحدة.