صندوق إندونيسيا السيادي يتطلع لرفع استثماراته إلى 200 مليار دولار بحلول 2024

الصندوق يسعى لضخ المزيد من الاستثمارات في مجالات الطاقة والأنشطة الرقمية

الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي الإندونيسي رضا ويراكوسوماه
الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي الإندونيسي رضا ويراكوسوماه المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي في إندونيسيا رضا ويراكوسوماه إن الصندوق يسعى إلى تسريع الإجراءات للوصول إلى مستهدفه لأن تبلغ استثماراته 200 مليار دولار بحلول عام 2024، إذ يتطلع إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في مجالات الطاقة والأنشطة الرقمية.

أوضح "ويراكوسوماه" في مقابلة مع تلفزيون "بلومبرغ"، اليوم الأربعاء، أن الصندوق، المعروف باسم " آي إن إيه"، يضع اللمسات الأخيرة على الدفعة الثانية من استثماراته في أحد الطرق السريعة، ويستعد للاستثمار في واحدة من أكبر شركات الطاقة الحرارية الأرضية في العالم خلال الأشهر القليلة المقبلة، بينما رفض الكشف عن أي أسماء.

قال "ويراكوسوماه":"الأمور تسير على ما يرام"، مضيفاً أن الصندوق قد زاد استثماراته المشتركة إلى أكثر من 27 مليار دولار حتى الآن من 200 مليون دولار فقط، عندما انطلق في عام 2021.

شكك الرئيس التنفيذي العام الماضي في تحقيق مستهدف رفع الاستثمارات إلى 200 مليار دولار في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات وهو الجدول الزمني الذي حدده الرئيس جوكو ويدودو في عام 2021، لكنه كان أكثر تفاؤلاً بشأن توقعات الاستثمار بعد الوباء.

قال الرئيس التنفيذي على هامش المنتدى المالي الآسيوي في هونغ كونغ: "يوجد فعلياً بعض التعديلات في الأسعار، هذا أمر جيد جداً لفرص الاستثمار، كونها لم تكن مرتفعة بهذا المستوى من قبل".

الصين تستثمر 3 مليارات دولار بالتعاون مع صندوق الثروة الإندونيسي

أضاف أن النمو العالمي سيستفيد من التراجع عن تطبيق القيود لمواجهة كوفيد في شمال آسيا، وخاصة الصين.

الصندوق الذي وقع مؤخراً أيضاً اتفاقيات في مجال السيارات الكهربائية والتحول في قطاع الطاقة، يعطي الأولوية للبنية التحتية والطاقة والقطاع الرقمي والرعاية الصحية، في حين يبحث عن إبرام المزيد من الصفقات.

"لقد استثمرنا في البنية التحتية الرقمية والتجارة الرقمية. سنقوم بتوسيع هذا الأمر كونه أحد العوامل المحفزة لإندونيسيا للمضي قُدماً"، بحسب ويراكوسوماه.