"بلاك روك": الأسواق مخطئة في الرهان على خفض أسعار الفائدة

"هيلدبراند": لا أرى أي فرصة للتيسير النقدي هذا العام.. أعتقد أن السوق مُخطئة في ذلك

فيليب هيلدبراند، نائب رئيس "بلاك روك"أثناء حديثه خلال مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ قبل المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا  يوم الإثنين 16 يناير 2023.
فيليب هيلدبراند، نائب رئيس "بلاك روك"أثناء حديثه خلال مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ قبل المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا يوم الإثنين 16 يناير 2023. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستواصل البنوك المركزية رفع أسعار الفائدة هذا العام لضمان استمرار التضخم في مساره الهبوطي، لتتحدى بذلك المتداولين الذين يتوقعون تراجع صانعي السياسة النقدية، وفقاً لما قاله نائب رئيس "بلاك روك" (BlackRock)، فيليب هيلدبراند.

هيلدبراند، الرئيس السابق للبنك الوطني السويسري، قال لتلفزيون بلومبرغ أثناء مقابلة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس: "لا أرى أي فرصة، بصراحة، للتيسير النقدي هذا العام- أعتقد أن السوق مُخطئة في ذلك".

أضاف هيلدبراند أنه بينما يتوقع أن ينخفض ​​التضخم بسرعة من أعلى مستوياته على مدى عقود، فإن البنوك المركزية على مستوى العالم سوف تتطلع إلى ملاحقته حتى يصل إلى نحو 2% والتأكد من عدم تصاعد توقعات الأسعار مرة أخرى، وقال: "في أحسن الأحوال سنشهد نوعاً من التوقف المؤقت، لكن ليس بعد".

لماذا أخطأت وول ستريت في توقعاتها للتضخم والفائدة خلال 2022؟

يجب أن تكون البنوك المركزية صادقة بشأن الكيفية التي يمكن أن يؤدي بها تشديدها للسياسة النقدية إلى دفع الاقتصادات إلى الركود، حيث تكافح بعض الشركات للتعامل مع نهاية الأموال السهلة، وفقاً لهيلدبراند.

أوضح نائب رئيس "بلاك روك" أنه في العصر القديم الذي ساده الاعتدال الكبير في السياسة النقدية، كان من الممكن السيطرة على التضخم دون التأثير على أي شيء آخر. ولكن الآن، تعني إعادة السيطرة على التضخم أنه سيتحتم عليك الإضرار بالاقتصاد الحقيقي، وهذا يعني أنك ستتسبب في ركود ولا توجد طريقة للتغلب على هذا، وقال: "إعادة استقرار الأسعار إلى اللعبة يستلزم، بشكل أساسي، الركود".