صافي دخل "BYD" الصينية يقفز 458% في 2022

عملاقة صناعة السيارات الكهربائية حققت 2.5 مليار دولار العام الماضي

مصابيح خلفية لسيارة طراز "أتو 3" الكهربائية من "بي واي دي" في "معرض السيارات 2023" بالهند، بمدينة نويدا، بمنطقة أوتار براديش
مصابيح خلفية لسيارة طراز "أتو 3" الكهربائية من "بي واي دي" في "معرض السيارات 2023" بالهند، بمدينة نويدا، بمنطقة أوتار براديش المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت عملاقة صناعة السيارات الكهربائية الصينية "بي واي دي" (BYD)، إنها حققت صافي دخل بقيمة 17 مليار يوان (2.5 مليار دولار) في العام الماضي، بزيادة تصل إلى 458% مقارنة بـ2021، وفقاً لإيداع أولي في بورصة "شنزن" للأوراق المالية اليوم الاثنين.

يتجاوز هذا الرقم توقعات المحللين بكثير، والذين رجحوا تحقيقها متوسط دخل صافٍ بواقع 13.2 مليار يوان. وتوقع المحللون أن تتضاعف إيرادات الشركة المدعومة من قبل وارن بافيت لتصل إلى 400 مليار يوان. بينما رجّحت "بي واي دي" تجاوز الإيرادات 420 مليار يوان.

باعت الشركة 1.86 مليون مركبة تعمل بالطاقة الجديدة في العام الماضي، أي ما يفوق إجمالي مبيعاتها المجمعة للسنوات الأربعة السابقة.

تمكّنت الشركة من تجنّب بعض الاضطرابات في سلسلة التوريد الناجمة عن "كوفيد" والتي أضرّت بمنافسيها، وذلك بفضل قدرتها على إنتاج المكونات الرئيسية بما في ذلك البطاريات وأشباه الموصلات.