أريانا غراندي تعتزم إعادة شراء "آر إي أم" بـ15 مليون دولار

الفنانة الأميركية تحاول شراء الأصول المرتبطة بعلامتها التجارية منذ أكتوبر 2022

الفنانة الشابة الأميركية أريانا غراندي
الفنانة الشابة الأميركية أريانا غراندي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توصلت الفنانة الأميركية الشابة أريانا غراندي إلى عقد صفقة لإعادة شراء أصول مرتبطة بعلامتها التجارية الخاصة بمستحضرات التجميل، من شركة تقدمت مؤخراً بطلب الحماية من الإفلاس، وفقاً لملف المحكمة.

تبلغ قيمة اتفاقية شراء الأصول المادية لشركة "آر إي أم" (r.e.m)، بما في ذلك المخزون الحالي، من شركة "فورما براندز" (Forma Brands) حوالي 15 مليون دولار. يتطلب عقد الصفقة موافقة القاضي المشرف على قضية الإفلاس في ولاية ديلاوير، وفقاً لوثائق المحكمة المقدمة في 27 يناير.

أرباح مفاجئة بـ5 مليارات دولار حققتها "شانيل" في 2021

أنهت "فورما"، المالكة للعلامة التجارية لمستحضرات التجميل "مورفي"، اتفاقية ترخيص لشركة "آر إي أم" قبل وقت قصير من إيداعها بموجب الفصل 11، ممهدةً بذلك الطريق لبيع أصولها.

محاولة غراندي لاستعادة علامتها التجارية

تحاول غراندي وفريقها استعادة السيطرة على العلامة التجارية منذ أكتوبر 2022، وفقاً لسجلات المحكمة، في الوقت الذي اعترف فيه ممثلو "فورما" بأن الشركة قد تلجأ إلى طلب الحماية من الإفلاس من بين عدد من الخيارات لدعم وضعها المالي الضعيف.

منحت نجمة البوب البالغة من العمر 29 عاماً ترخيص اسمها وصورتها حصرياً لـ"فورما براندز" في ديسمبر 2020، لتظهر بعدها لأول مرة في علامتها التجارية لمستحضرات التجميل ذات الطابع الفضائي بعد فترة وجيزة مما أثار ضجة كبيرة. عُرضت منتجاتها لأول مرة على مواقع "أولتا بيوتي" (Ulta Beauty) خلال العام الماضي وكانت أكبر محرك للمبيعات في الربع حتى 1 ديسمبر، وفقاً لسلسلة مستحضرات التجميل.

توقع المسؤولون التنفيذيون في "فورما" في وقت سابق أن تحقق العلامة التجارية التابعة لغراندي قُرابة 84 مليون دولار من المبيعات للسنة المالية 2022، وفقاً لعرض تقديمي للشركة في ديسمبر 2021 استعرضته بلومبرغ. لكن وفقاً لموظفين سابقين طلبا عدم الكشف عن هويتهما، فشلت شركة "آر إي أم" في بلوغ التوقعات الداخلية.