النفط يستقر بعد انخفاض على وقع توقعات نمو الطلب من الصين

ناقلة نفط في الخليج العربي
ناقلة نفط في الخليج العربي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استقرّ سعر النفط بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى إغلاق خلال شهر، فيما قيَّم المتداولون توقعات الطلب في الصين، وتأثير دخول العقوبات الأخيرة على تدفقات الطاقة الروسية حيز التنفيذ.

مزيج برنت ارتفع 0.3% إلى 80.18 دولار للبرميل، فيما استقرّ خام غرب تكساس الوسيط فوق 73 دولاراً للبرميل، بعد أن انخفض بأكثر من 3% يوم الجمعة، إذ عزز تقرير الوظائف الأميركية، الذي أشار إلى زيادة كبيرة بأعداد الوظائف الجديدة، احتمال رفع أسعار الفائدة مجدداً من قِبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

"غولدمان" يتوقع ارتفاع النفط فوق 100 دولار هذا العام وأزمة إمدادات في 2024

المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة فاتح بيرول، قال في مقابلة مع "بلومبرغ"، أمس الأحد، إنّ الاقتصاد الصيني يمكن أن يكون مهيأ لانتعاش أقوى مما هو متوقع، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة الطلب على النفط والغاز الطبيعي.

جيف كوري، رئيس أبحاث السلع الأساسية في بنك "غولدمان ساكس"، قال في مقابلة مع "اقتصاد الشرق"، أمس الأحد، على هامش مؤتمر في العاصمة السعودية الرياض: "توقعاتنا إيجابية للغاية، وأساس هذه التوقعات إعادة فتح سوق الصين، وكسر القيود على الطاقة في الأسواق الأوروبية، ما أدّى إلى انفراجة في النشاط الصناعي، بالإضافة إلى بدء انخفاض قيمة الدولار، ما يمثل مزيجاً يعطي الزخم لرفع أسعار النفط، التي نتوقع بلوغها 105 دولارات للبرميل بحلول نهاية العام".