"غولدمان ساكس": صناديق التحوط مهيأة لمكاسب من انتقاء الأسهم

متداول يتابع حركة مؤشر "ستاندرد آند بي 500" في بورصة نيويورك، الولايات المتحدة
متداول يتابع حركة مؤشر "ستاندرد آند بي 500" في بورصة نيويورك، الولايات المتحدة المصور: مايكل نجيل/ بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ترى مجموعة "غولدمان ساكس" أنَّ صناديق التحوط في وضع يمكنها من الاستفادة من بيئة مواتية على نحو متزايد لمنتقي الأسهم في الولايات المتحدة.

أظهر أحد مقاييس استخدام الرافعة المالية "الشراء بالهامش" لفتح مراكز بالأسهم، أنَّه يقترب من مستويات قياسية، مما يشير إلى أنه "التوقيت الجيد للاستفادة" من آلية انتقاء الأسهم، بحسب قول الاستراتيجيين في البنك، بمن فيهم بن سنايدر في مذكرة بتاريخ 21 فبراير.

وأضافوا: "بعد تحليل مقتنيات 758 صندوق تحوط بأصول 2.3 تريليون دولار من إجمالي مراكز الملكية في بداية هذا العام؛ فإنَّ السوق الصغيرة - الأسهم المنتقاة - التي يحرّكها بشكل متزايد تبشر بالخير بالنسبة لعائدات صناديق التحوط".

كتب فريق "غولدمان" أنَّ شركات مؤشر S&P 500 قد تتفوق في الأداء في الأشهر المقبلة مثل شركة "نتفلكس" الرائدة في مجال البث عبر الإنترنت، وشركة استكشاف الغاز "إي كيو تي كورب"، وصانعة معالجات الكمبيوتر "ادفانسيد ميكرو ديفيسيس".

يأخذ تقييم "غولدمان" في الاعتبار التوزيع في العوائد والمراكز الطويلة لصناديق التحوط في الربع الأخير.

أدت المخاوف من الركود وزيادة تقلّبات أسعار الفائدة إلى تحويل عام 2022 إلى عام حركت فيه عائدات الأسهم بيانات الاقتصاد الكلي في جميع أنحاء العالم.

بينما يشير انخفاض العلاقات بين الأسهم الفردية خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى تحسّن بيئة اختيار الأسهم والاستراتيجيات النشطة. ويشير التغيير إلى أنَّ تحركات الأسهم من المرجح أن تكون بسبب أساسيات محددة بدلاً من الأخبار الكلية كما كان في العام الماضي.