"إدموند دي روتشيلد" تخطط لتعيين مستشاري استثمار بعد ترخيصها في دبي

رئيس الشركة في الشرق الأوسط: ربما نقوم بتعيين من 5 إلى 10 زملاء سنوياً والمنطقة استراتيجية من حيث فرص النمو

ناطحة سحاب برج خليفة، وسط المباني التجارية الأخرى في دبي، الإمارات العربية المتحدة.
ناطحة سحاب برج خليفة، وسط المباني التجارية الأخرى في دبي، الإمارات العربية المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة الاستثمار السويسرية الخاصة "إدموند دي روتشيلد" لتوظيف ما يصل إلى 10 موظفين سنوياً في دبي بعد حصولها على ترخيص هام للعمل في مركز المال والأعمال بالشرق الأوسط.

تبدأ الشركة أعمالها في "مركز دبي المالي العالمي" بترخيص مكتب استشاري، وقال سامان حبيبيان، رئيس سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "إدموند دي روتشيلد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا": "إن ثمانية من كبار الزملاء انضموا إلينا مؤخراً".

أضاف حبيبيان في مقابلة مع "تلفزيون بلومبرغ" يوم الثلاثاء: "إن المنطقة سوق استراتيجية مهمة من حيث فرص النمو، وهو ما نستهدفه. وهذا الرقم هو الأولوية الثانية بالنسبة لنا، فنحن نريد أن ننمو مع الزملاء ذوي الخبرة، وربما نقوم بتعيين ما بين 5 و10 زملاء سنوياً".

أصبحت دبي وجهة مفضلة لصناديق التحوط والشركات المالية، نتيجة سهولة ممارسة الأعمال، والإعفاءات الضريبية، وجاذبيتها كمركز عالمي للسياحة والسفر. وقد أعلن مركز دبي المالي أنه يجري محادثات مع أكثر من 50 صندوق تحوط تدير بشكل مشترك ما يزيد على تريليون دولار من الأصول، من أجل تأسيس فروع لها بدبي.

دبي تجري مفاوضات لجذب صناديق تحوط للمركز المالي

وقال حبيبيان إن "إدموند دي روتشيلد" تخطط لملاحقة فرص النمو في المنطقة وقد تدرس في النهاية تأسيس مشروع في المملكة العربية السعودية أيضاً.