تعرَّف على أغلى 10 مدن في العالم للسفر بغرض العمل

نيويورك تتصدر.. وواشنطن وسان فرانسيسكو وجنيف وزيورخ ضمن الخمس الكبار

مركز التجارة العالمي 1، إلى الوسط، في منطقة وسط مانهاتن بنيويورك، الولايات المتحدة
مركز التجارة العالمي 1، إلى الوسط، في منطقة وسط مانهاتن بنيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استمرَّت مدينة نيويورك في الصدارة بوصفها أغلى وجهة لرحلات السفر بغرض العمل على مستوى العالم خلال 2022، إذ رفعت الطفرة في السفر التجاري والسياحة التي أعقبت وباء كورونا، التكاليف بنسبة 8% مقارنة بالعام السابق.

بلغت تكلفة اليوم الواحد في نيويورك للمسافرين من رجال الأعمال 796 دولاراً، حسب شركة الاستشارات "إي سي إيه إنترناشيونال" (ECA International)، التي احتسبت ضمن مسحها تكلفة الإقامة في الفنادق من فئة 4 نجوم والوجبات وسيارات الأجرة والمشروبات والمصروفات النثرية.

سيطرت الولايات المتحدة الأميركية على صدارة الترتيب عموماً، إذ جاءت أيضاً كل من مدينتَي واشنطن العاصمة وسان فرانسيسكو ضمن المراكز الـ5 الأولى، وتلتها سويسرا من خلال مدينتَي جنيف وزيورخ.

يُعتبر ارتفاع معدلات التضخم عاملاً أساسياً في ارتفاع تكاليف السفر، فيما أسفر تراجع الطلب المرتبط بتفشي وباء كورونا عن أسعار معقولة أكثر في أماكن على غرار الصين.

جاءت هونغ كونغ كأغلى وجهة للسفر في آسيا، إذ وصل متوسط التكاليف اليومية إلى 520 دولاراً، ما يفوق سنغافورة المنافِسة للمركز المالي بـ5 دولارات فقط. وحافظت لندن وباريس على مركزيهما ضمن قائمة أول 10 مدن، فيما حلّت مدينة لواندا الأنغولية كأغلى مدينة في أفريقيا.