سوذبيز تعرض أحذية مايكل جوردان الرياضية للبيع في مزاد

تعرض الأحذية في هونغ كونغ ومثمنون يتوقعون بيعها بمبلغ قياسي خلال عملية البيع المستمرة حتى 5 أبريل الجاري

دار  "سوذبيز" في دبي تكشف النقاب عن 6 أزواج من الأحذية الرياضية انتعلها مايكل جوردان خلال 6 بطولات للدوري الأميركي لكرة  السلة.
دار "سوذبيز" في دبي تكشف النقاب عن 6 أزواج من الأحذية الرياضية انتعلها مايكل جوردان خلال 6 بطولات للدوري الأميركي لكرة السلة. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم دار المزادات "سوذبيز" بيع 6 أحذية رياضية من طراز "إير جوردان"، وسط توقعات للمثمنين بأن المجموعة ستحطم أرقاماً قياسية.

مجموعة الأحذية الرياضية انتعلها مايكل جوردان خلال 6 بطولات في الدوري الأميركي لكرة السلة. جرى إنتاج أول طراز من "إير جوردان" في أواخر عام 1984 لصالح لاعب كرة السلة خلال موسمه الأول مع فريق "شيكاغو بولز".

من المقرر عرض الأحذية الرياضية خلال عملية بيع خاصة في هونغ كونغ خلال الفترة من 1 أبريل إلى 5 أبريل، بعد عرضها في دبي، كما سيتم عرضها في سنغافورة.

طراز (Nike Air Yeezy 1 Prototype) هو صاحب الرقم القياسي لأعلى سعر حالياً والبالغ 1.8 مليون دولار في عام 2021.

قال سيميون ليبمان، المثمن وأمين المزاد، إن سعر هذه المجموعة سيحقق أرقاماً قياسية بلا شك، على الرغم من عرض القطع الأثرية الرياضية في بيوت المزادات الكبرى لأكثر من ثلاثين عاماً، إلا أنها تلقت مؤخراً معاملة راقية على غرار التي تحظى بها الأعمال الفنية الجميلة.

الأحذية الرياضية الأثرية تحظى باهتمام عالمي

أوضح براهم واتشتر رئيس قسم الملابس الشعبية والمقتنيات الحديثة لدى دار "سوذبيز"، أن مجموعة الأحذية الرياضية الأثرية حظيت باهتمام عالمي.

عادة لا يتم الكشف عن نتائج عمليات البيع الخاصة، ما لم يأذن البائع والمشتري بذلك.

قال واتشتر إن سوق المقتنيات والأشياء التي يجري انتعالها أو ارتداؤها أثناء تأدية الألعاب، قد نمت بسرعة، مع تدفق المشاركين من جيل الألفية وجيل ما بعد الألفية.

أضاف واتشتر أن نحو 62% من مقدمي العروض في "سوذبيز" لشراء هذه الأشياء تقل أعمارهم عن 40 عاماً.

أطلقت دار المزادات المنافسة "كريستيز" قسماً للأحذية الرياضية والملابس الشعبية والمقتنيات في سبتمبر للتركيز على هذا القطاع الناشئ.