"إنديفور" تقترب من الاستحواذ على منظمة ألعاب المصارعة "WWE"

مكماهون يطمح في الحصول على 9 مليارات دولار أميركي مقابل بيع شركته

فينس ماكماهون
فينس ماكماهون المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقترب شركة "إنديفور غروب هولدينغز" (Endeavor Group Holdings) من إبرام صفقة استحواذ على "وورلد ريسلينغ إنترتينمنت" (WWE) بحسب أشخاص على دراية بالموضوع.

أوضح الأشخاص أن شركة الترفيه متعددة الأنشطة قد تعلن عن صفقة شراء وشيكة لـ"وورلد ريسلينغ إنترتينمنت"، مضيفين أنه لم يتخذ أي قرار نهائي وربما تبوء المحادثات بالفشل، وطلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم ليتسنى لهم مناقشة الموضوع غير المعلن.

لم يستجب ممثلان عن "إنديفور" و"وورلد ريسلينغ إنترتينمنت" لطلبات للتعليق على الأمر. وامتنع متحدث باسم فينس مكماهون مالك الأخيرة عن التعليق على الموضوع.

أفادت "بلومبرغ نيوز" في فبراير الماضي بأن مكماهون كان يطمح للحصول على حوالي 9 مليارات دولار أميركي من صفقة بيع "وورلد ريسلنغ إنترتينمنت".

صعدت أسهم "وورلد ريسلينغ إنترتينمنت" 33% خلال العام الجاري. كما ارتفعت يوم الجمعة الماضي 0.7% لتغلق عند 91.26 دولار في بورصة نيويورك، ما يصل بقيمتها السوقية لنحو 6.8 مليار دولار أميركي.

مكماهون (77 سنة)، صاحب الحصة المسيطرة في "وورلد ريسلينغ إنترتينمنت" أعاد تعيين نفسه رئيساً تنفيذياً خلال يناير الماضي للإشراف على جهود مراجعة استراتيجية الشركة. غادر منصبه بالشركة السنة الماضية في أعقاب تسديده ملايين الدولارات لتسوية مزاعم حول قيامه بتحرش جنسي.

يدير "إنديفور" آري إيمانويل الذي جعل الشركة متعددة الأنشطة على مدى أعوام، بعد أن تأسست على تقديم ممثلين للعمل بهوليوود، علاوة على ضم نجوم في الألعاب الرياضية، وامتلاك فعاليات بث مباشر من بينها بطولة (Ultimate Fighting Championship) إلى جانب شركة تكنولوجيا المراهنات الرياضية.