ماسك يواجه صعوبة في جذب مشتركين جدد إلى "تويتر بلو"

116 ألف شخص فقط يشتركون في الخدمة من أصل 2.6 مليون شخص زاروا صفحة الاشتراكات

شعار شركة تويتر وشارة التوثيق الزرقاء كما يظهران على شاشة هاتف ذكي
شعار شركة تويتر وشارة التوثيق الزرقاء كما يظهران على شاشة هاتف ذكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تواجه شركة "تويتر" صعوبات لجذب المزيد من الاشتراكات على تطبيقها الجديد "تويتر بلو" (Twitter Blue)، وفقاً لتقرير صدر حديثاً.

اشترك 116 ألف شخص فقط في هذه الخدمة من بين 2.6 مليون شخص زاروا صفحة اشتراكات "تويتر بلو" على الموقع الإلكتروني في مارس، وفقاً لتقديرات "سيميلار ويب" (SimiliarWeb)، وهو موقع يوفر تحليلات حركة الدخول على الموقع الإلكتروني.

أعلن مالك تويتر إيلون ماسك أنه اعتباراً من هذا الشهر، سيؤهل المشتركون في "تويتر بلو" فقط للحصول على علامات التوثيق الزرقاء، التي كانت مخصصة سابقاً للشخصيات العامة والمعروفة. في شهر مارس، عندما سجل شخص يملك حساباً موثقاً من خلال النظام القديم دخوله على تويتر، تلقى عدداً من الرسائل التي تشجعه على التسجيل لدفع رسوم "تويتر بلو" حفاظاً على حسابه الموثق.

كان يُتوقع أن يساهم هذا التغيير في القواعد في زيادة اشتراكات "تويتر بلو". خلال الآونة الأخيرة، قرر ماسك منح بعض المستخدمين الموثقة حساباتهم مزيداً من الوقت لتقرير ما إذا كانوا سيدفعون رسوم الاشتراك.

"تويتر" تعتزم إلغاء شارة التوثيق الزرقاء مطلع أبريل

300 ألف مشترك في "تويتر بلو" خلال فبراير

اشترك في "تويتر بلو" ما يقل عن 300 ألف مشترك في فبراير من هذا العام، وفقاً لـ"ذا انفورميشن" (The Information) . على الرغم من احتساب 116 ألف مشترك إضافي تقدره "سيميلار ويب"، يشترك أقل من 1% من المستخدمين الشهريين حالياً في "تويتر بلو". لا تشمل تقديرات "سيميلار ويب" الاشتراكات عبر تطبيق الهاتف المحمول أو الاشتراكات بالجملة من قبل المؤسسات.

إجراء جديد من "تويتر" يلغي مزايا متاحة للحسابات غير الموثقة

يستخدم أكثر من 500 مليون شخص "تويتر" على أساس شهري، كما قال ماسك. انخفضت عائدات إعلانات "تويتر" بنسبة 50% بين أكتوبر ومارس، كما غرد ماسك الشهر الماضي.

على الرغم من محاولات استعادة المعلنين، لم يعد الكثير منهم. كما لم تحقق " تويتر بلو" -خدمة الاشتراك المسعرة بـ 8 دولارات شهرياً- نمواً يكفي لتعويض الإيرادات المفقودة.

من جهتها رفضت تويتر التعليق على الموضوع.