"ساڤي" السعودية للألعاب الإلكترونية تستحوذ على "سكوبلي" بـ4.9 مليار دولار

الصفقة تأتي في إطار خطط المملكة لاستثمار 38 مليار دولار للتحول إلى مركز للرياضات الإلكترونية

أحد محترفي الألعاب الإلكترونية يستخدم وحدات تحكم الواقع الافتراضي لاختبار لعبة "Star Trek"
أحد محترفي الألعاب الإلكترونية يستخدم وحدات تحكم الواقع الافتراضي لاختبار لعبة "Star Trek" المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّعت مجموعة "ساڤي غيمز غروب" (Savvy Games Group) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي صفقة للاستحواذ على "سكوبلي" (Scopely) مقابل 4.9 مليار دولار.

من شأن هذه الصفقة التي ما زالت بحاجة إلى الموافقات التنظيمية تعزيز قدرة "ساڤي" على تقديم منتجات جديدة ومثيرة لمجتمع الألعاب الرقمية العالمي، وفق ما قالته "ساڤي" في بيان على موقعها الإلكتروني.

تتمتع "سكوبلي" بسجل حافل في تطوير ونشر مجموعة واسعة من الألعاب الإلكترونية، لا سيما على منصات الأجهزة المحمولة. وتشمل محفظة الشركة مجموعة من امتيازات الألعاب المجانية، بما في ذلك "Star TrekTM Fleet Command" و"Stumble Guys" و"Scrabble GO" و"Yahtzee With Buddies" وغيرها.

كانت "بلومبرغ" قد نشرت قبل أيام أن المملكة العربية السعودية ستستثمر من خلال مجموعة "ساڤي غيمز غروب" ما مجموعه 142 مليار ريال (38 مليار دولار) للتحول إلى مركز للرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030، وذلك في إطار خطط تنويع الاقتصاد.

اقرأ هنا: السعودية تستثمر 38 مليار دولار لتصبح مركزاً عالمياً للرياضات الإلكترونية

قال براين وارد، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ساڤي" في البيان: "تعتبر (سكوبلي) واحدة من أسرع شركات الألعاب نمواً اليوم، وقد جذبت اهتمامنا منذ فترة طويلة بقدرتها على بناء مجتمع لاعبين مخلصين ومتفاعلين. مهمتنا في مجموعة (ساڤي) هي الاستثمار في مجتمع الألعاب العالمي وتنميته من خلال استقطاب أفضل العقول للانضمام إلينا".