الإمارات تعتمد استراتيجية جديدة للدين العام عبر سندات العملة المحلية

الشيخ محمد بن راشد يترأس اجتماع مجلس الوزراء في أبوظبي
الشيخ محمد بن راشد يترأس اجتماع مجلس الوزراء في أبوظبي المصدر: الحساب الرسمي للشيخ محمد بن راشد على تويتر
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي في اجتماعه اليوم الأحد، استراتيجية الدين العام للحكومة الاتحادية بهدف بناء سوق سندات بالعملة المحلية يدعم تنشيط القطاع المالي والمصرفي بالدولة، مع اعتماد تشكيل مجلس الإمارات للسياحة واتحاد الاقتصاد الدائري.

وقال الشيخ محمد بن راشد اَل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في تغريدة على شبكة تويتر "ترأست اليوم الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في 2021 بأبوظبي .. بدأنا باعتماد الإطار العام للاستراتيجية الإعلامية لدولة الإمارات في المرحلة القادمة .. 2020٠ كان عاماً مفصلياً في الاهتمام العالمي بدولة الإمارات مما يتطلب تفكيراً مختلفاً وتعاملاً جديداً لمواكبة هذا الاهتمام .

وأضاف "اعتمدنا أيضا ضمن اجتماع مجلس الوزراء اليوم استراتيجية الدين العام للحكومة الاتحادية .. الهدف هو بناء سوق سندات بالعملة المحلية ..وتنشيط القطاع المالي والمصرفي بالدولة".

مجلس للسياحة واَخر للاقتصاد الدائري

كما اعتمد المجلس اليوم تشكيل مجلس الإمارات للسياحة بهدف التنسيق والتسويق ودعم مشاريع السياحة الوطنية مثل حملة أجمل شتاء في العالم.

ووافق المجلس كذلك على قرار تشكيل مجلس اتحادي للاقتصاد الدائري لتنفيذ الاستراتيجية الخاصة بالقطاع بما يحافظ على البيئة ويولد فرص اقتصادية جديدة.

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء اليوم تعديلات في إجراءات الإقامة والجنسية بتمكين الطلبة الوافدين من استقدام أسرهم بحسب ما ورد في تغريدات الشيخ محمد بن راشد التي قال فيها: "واعتمدنا اليوم أيضا تغييرات في إجراءات الإقامة والجنسية بالدولة عبر تمكين الطلبة الوافدين من استقدام أسرهم متى توفرت لهم الإمكانية المادية.. دولة الإمارات أصبحت وجهة تعليمية إقليمية عبر أكثر من ٧٧ جامعة وعشرات الآلاف من الطلاب سنويا..