دبي تُغرّم "KPMG" بـ321 مليون دولار بسبب "أبراج"

شعار "كيه بي إم جي" (KPMG) مثبت على الجدار الزجاجي الخارجي لمبنى الشركة في برلين، ألمانيا.
شعار "كيه بي إم جي" (KPMG) مثبت على الجدار الزجاجي الخارجي لمبنى الشركة في برلين، ألمانيا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أمرت محكمة في دبي شركة "كيه بي إم جي"-فرع الخليج (KPMG Lower Gulf) بدفع أكثر من 231 مليون دولار لمجموعة من المستثمرين الذين يزعمون أنهم خسروا أموالاً بسبب أعمال التدقيق "غير الدقيقة" من قِبل الشركة لصندوق استثمروا فيه، حسبما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" (FT).

"كيه بي إم جي" انتهكت معايير التدقيق الدولية، من خلال موافقتها على البيانات المالية لصندوق البنية التحتية الذي كانت تديره شركة الملكية الخاصة "أبراج غروب" (Abraaj Group)، وفقاً لما ذكرته الصحيفة، نقلاً عن الحُكم الصادر أواخر شهر مارس ماضي.

"فايننشال تايمز" نقلت عن الترجمة الرسمية للحكم أن "المحكمة خلُصت من خلال الأوراق والمستندات وتقرير لجنة الخبراء المعينة إلى أنها على ثقة بأن شركة التدقيق ارتكبت العديد من المخالفات عندما راجعت البيانات المالية لصندوق الاستثمار".

في المقابل أفادت "كيه بي إم جي" في بيان أنها تعتقد أن لديها أسباباً قوية للطعن بالحكم، ورفعت القضية إلى محكمة النقض أو المحكمة العليا.

اقرأ أيضاً: دعوى قضائية ضد "كيه بي إم جي" بـ1.8 مليار دولار بسبب انهيار "كاريليون"

لم تكشف "كيه بي إم جي" عمّا إذا كان التأمين يغطي الغرامة، أو ما إذا كانت شبكتها الدولية ستتدخل للمساعدة في تحمل التكاليف، وفقاً للصحيفة.

غرّمت الهيئة التنظيمية المالية في دبي شركة "كيه بي إم جي" بمبلغ 1.5 مليون دولار بسبب تدقيقها لحسابات شركة "أبراج كابيتال"، وهي وحدة تابعة لشركة الملكية الخاصة المتخصصة بالأسواق الناشئة "أبراج غروب"، والتي انهارت بعد اتهامها بخداع المستثمرين وإساءة استخدام أموالهم، حسبما ذكرت "بلومبرغ" في أكتوبر.