أحذية "دكتور مارتنز" تتأهب للإدراج ببورصة لندن

إحدى واجهات محلات أحذية "دكتور مارتنز"
إحدى واجهات محلات أحذية "دكتور مارتنز" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المتوقع أن يبدأ صانع الأحذية البريطاني الشهير "دكتور مارتنز" (Dr. Martens) بيعاً أولياً للأسهم، غداً الاثنين، وفق تقييم للشركة يزيد عن 3 مليارات جنيه إسترليني (4.1 مليار دولار)، حسبما كشف شخص مطلع على الأمر.

من المقرر أن تعلن الشركة، المملوكة لمجموعة "بيرميرا" القابضة (Permira Holdings) عن مستثمريها الأساسيين المضمونين عندما تُفصح عن نشرة بيع الأسهم، وفقاً للشخص المطلع. وكانت صحيفة صنداي تايمز تحدثت عن بدء البيع في وقت سابق.

وأشارت "دكتور مارتنز" إلى السعي للحصول على تقييم يناهز 4 مليارات جنيه إسترليني في الاكتتاب العام في بورصة لندن.

منذ دفعها 380 مليون يورو (463 مليون دولار) ثمناً لصانع الأحذية عام 2014، عززت "بيرميرا" من الحضور العالمي لهذه العلامة التجارية، وافتتحت متاجر جديدة ووسعت عروض التجارة الإلكترونية.

وإن ارتفاع أسواق الأسهم يجعل الاكتتابات العامة خياراً جذاباً للشركات للتخارج من الاستثمارات، لاسيما مع وجود خطط لطرح العديد من الشركات في بورصة لندن، حيث يتراكم المستثمرون في الإقبال على الأسهم البريطانية، مدعومين بإنجاز صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي طال انتظارها، والتفاؤل بأن طرح لقاحات فيروس كورونا سيساعد في تحفيز النمو الاقتصادي في وقت لاحق من العام.

وتنضم شركة "دكتور مارتنز" إلى شركة التجزئة للبطاقات عبر الإنترنت "مونبيغ غروب" ومدير الاستثمار بالطاقة المتجددة "فورسايت غروب" (Foresight Group)، من بين آخرين، بالتخطيط للإدراج في بورصة لندن.


اقرأ أيضاً: أحذية "دكتور مارتنز" تهرول نحو الاكتتاب العام