"يونيبر" الألمانية توقف خسائر شراء الغاز الروسي بفضل تراجع الأسعار

الشركة تتوقع التحوّل للربحية بالربع الأول وتسجل أرباحاً معدلة بـ749 مليون يورو

محطة "فيلهيلميشافين"، التي تديرها "يونيبر"، في ألمانيا
محطة "فيلهيلميشافين"، التي تديرها "يونيبر"، في ألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتوقع شركة "يونيبر" (Uniper) الألمانية تحقيق أرباح خلال الربع الأول، إذ ساعد انخفاض أسعار الغاز الشركة على وقف الخسائر الناتجة عن استبدال الإمدادات الروسية.

"يونيبر" تتوقع تحقيق أرباح معدلة بواقع 749 مليون يورو (827 مليون دولار) بالربع الأول، مقارنة بخسارة قدرها 917 مليون يورو في العام الماضي. وقالت "يونيبر"- التي أممتها الحكومة الألمانية في ديسمبر- في بيان إنها لن تحتاج إلى عمليات ضخ سيولة إضافية من قبل الدولة في الوقت الحالي.

أوضحت "يونيبر" في البيان: "في ظل استمرار تقلب أسعار الغاز، لا يمكن استبعاد تكبد خسائر في المستقبل بسبب شراء كميات غاز بديلة، وضخ السيولة المحتمل".

يونيبر تتكبد خسائر بقيمة 40 مليار يورو وسط خفض إمدادات الغاز الروسي

تُعدّ ألمانيا واحدة من أكثر الدول تضرراً من قطع روسيا لإمدادات الغاز عبر خطوط الأنابيب. تكبدت "يونيبر" واحدة من أكبر الخسائر في تاريخ الشركات الألمانية إذ سارعت لتعويض التدفقات عبر السوق التي كانت تعاني من ارتفاع الأسعار. ومع ذلك، سمح الشتاء المعتدل بعدم استنفاد الغاز من المخازن، وأدى إلى انخفاض حاد في التكاليف.

في الوقت نفسه، تحركت موسكو اليوم الأربعاء لمصادرة شركة "يونيبرو" (Unipro) الخاسرة التابعة لـ"يونيبر"، رداً على العقوبات الاقتصادية بعد غزوها لأوكرانيا.