"أداني" للأسمنت تسدد مسبقاً 200 مليون دولار من ديون شراء وحدات "هولسيم"

المقر الرئيسي لمجموعة "أداني غروب" في أحمد آباد، الهند
المقر الرئيسي لمجموعة "أداني غروب" في أحمد آباد، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سددت شركة "أداني سيمنت إنداستريز" (Adani Cement Industries) 200 مليون دولار مسبقاً الأسبوع الماضي، مما ساعد في تقليص قيمة قرض ميزانين قيمته مليار دولار، وقد تم الحصول عليه من البنوك العالمية لتمويل شراء الوحدات الهندية لشركة "هولسيم"، وفق ما كشفه أشخاص على دراية بالأمر.

وقال أحد الأشخاص، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لسرية الأمر، إنَّ السداد المسبق سيساعد شركة الملياردير غوتام أداني في السعي لتمديد الدين الذي حصلت عليه لتمويل الاستحواذ لمدة ثلاث سنوات.

كانت البنوك العالمية قد أقرضت شركة "أداني" 4.5 مليار دولار لتمويل شراء أصول الأسمنت التابعة لـ"هولسيم"، ويُستحق قرض الميزانين في سبتمبر 2024.

أداني يستحوذ على أعمال "هولسيم" في الهند بـ10.5 مليار دولار

اصطدمت المجموعة في أواخر يناير بالتقرير الصادر عن شركة "هيندنبرغ ريسيرش" (Hindenburg Research) الذي يزعم وجود مخالفات، مما أدى إلى تراجع أسهم وسندات مجموعة "أداني". ونفى المسؤولون التنفيذيون هذه المزاعم أكثر من مرة، وتجدر الإشارة إلى أنَّ الأوراق المالية عوّضت بعض هذه الخسائر.

ومنذ ذلك الحين، دفعت المجموعة مسبقاً نحو ملياري دولار من القروض المضمونة بالأسهم، وسددت السندات في أوقاتها المحددة، كما فازت باستثمارات أخرى بقيمة 1.9 مليار دولار من المستثمر راجيف جين من "جي كيو جي بارتنرز" (GQG Partners).