"بينانس" نقلت عملات "بتكوين" بقيمة 4.4 مليار دولار بين محافظها

نقل العملات الرقمية بين المحافظ الساخنة وغير المتصلة بالإنترنت لأغراض "السيولة والأمان"

جهاز كومبيوتر يظهر على شاشته شعار "بينانس"
جهاز كومبيوتر يظهر على شاشته شعار "بينانس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نقلت "بينانس"، أكبر بورصة للعملات المشفرة، عملات "بتكوين" بقيمة 4.4 مليار دولار عبر محافظ الأصول الرقمية يوم الأحد، وفق ما كشفته تحليلات شركة الأبحاث "كريبتو كوانت" (CryptoQuant).

قال جوليو مورينو رئيس الأبحاث بشركة "كريبتو كوانت" على تويتر، إن العملات نُقلَت على شريحتين، الأولى بواقع 117 ألف عملة، والثانية تحوي 40 ألف عملة رقمية.

من جهتها، أوضحت "بينانس" في تغريدة يوم الاثنين في آسيا إن عملات بتكوين نُقلَت "بين محافظ "بينانس" الساخنة والباردة بسبب التعديلات التي تُدخَل على عناوين بتكوين".

المحافظ الباردة هي تلك غير المتصلة بالإنترنت -على عكس نظيرتها الساخنة- وغالباً ما يُنظر إليها على أنها طريقة أكثر أماناً لتخزين العملات الرقمية.

وفي ردّها على طلب للتعليق، أشارت "بينانس" إلى منشور بمدونة في وقت سابق من هذا العام، كُتب فيه أن منصات تبادل العملات الرقمية تدير أنظمة إدارة تدير محافظ باردة وساخنة بشكل ديناميكي لأغراض"السيولة والأمان".

أدّى انهيار العملات المشفرة العام الماضي، وحالات الإفلاس مثل "إف تي إكس"، إلى تقويض الثقة بمنصات الأصول الرقمية، ما أثار الشكوك بشكل متواصل حول القطاع، وهو ما وضع متداولي العملات المشفرة في حالة تأهب حيال التحولات الرئيسية المتعلقة بالأصول في البورصات.

تعليق سحوبات بتكوين مرتين

تجدر الإشارة إلى أن منصة "بينانس" وقفت يوم الأحد سحوبات "بتكوين" مؤقتاً لمدة 90 دقيقة، وألقت باللوم على تَكدُّس سلسلة الكتل الخاصة بالعملة المشفرة، كما علقت السحوبات مرة أخرى اليوم الاثنين في آسيا، وهو ما رجعته إلى سبب مشابه.

رفعت "بينانس" التعليق الأخير بعد أن قالت الشركة إن رسوماً أعلى طُبّقَت على المعاملات المُعلَّقة على معدّني "بتكوين"، أي منصات الكمبيوتر التي تشغل البلوكتشين الأساسي للرمز المميز.

هبطت "بتكوين" اليوم الاثنين وسط انخفاض أوسع في أسواق العملات الرقمية، إذ تراجعت بنسبة تصل إلى 3.1% قبل أن تقلّص بعض الانخفاض. جرى تداول أكبر أصل رقمي عند مستوى 28,180 دولار الساعة 7:52 صباحاً في لندن.