أرباح "أرامكس" تهبط 49% في الربع الأول متأثرة بالفائدة وضعف العملات

شاحنات تحمل شعار شركة أرامكس
شاحنات تحمل شعار شركة أرامكس المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت أرباح "أرامكس" المدرجة في سوق دبي المالي بنسبة 49% لتصل إلى 24 مليون درهم في الربع الأول من العام الجاري مقابل 47 مليون درهم في الربع المقابل من العام الماضي.

أرجعت الشركة تراجع صافي الربح إلى تأثير انخفاض سعر العملة في بعض الأسواق التي تعمل بها، وكذلك تكلفة التمويل المرتبطة بصفقة الاستحواذ على منصة "ماي يو إس".

كانت "أرامكس" استكملت في أكتوبر الماضي صفقة الاستحواذ على منصة "ماي يو إس" الأميركية مقابل حوالي 265 مليون دولار أميركي.

وبحسب إفصاح الشركة لسوق دبي المالي في حينه؛ تقدّم المنصة الأميركية المستحوذ عليها حلول توصيل الطرود لمنصات التجارة الإلكترونية لعملائها في الولايات المتحدة والصين والمملكة المتحدة، وحققت في 2021 إيرادات بنحو 100 مليون دولار.

قال عثمان الجدة، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكس": "واصل قطاع الخدمات اللوجستية على المستوى العالمي خلال الربع الأول من العام 2023 مواجهة العديد من التحديات الاقتصادية التي فرضها التضخم وارتفاع التكاليف ومعدلات الفائدة، إضافة إلى الانخفاض في عدد الشحنات وتقلبات أسعار صرف العملات".

أضاف الجدة: "مع مواصلة اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي تحقيق النمو، والتوقُّعات بوصول التضخم العالمي إلى ذروته ومن ثم انخفاضه بشكل كبير؛ تلوح في الأفق العديد من العوامل التي تدعونا إلى التفاؤل مع نهاية العام الجاري".