"إكويناس" الماليزية تبحث بيع وحدة الشحن "أوركيم"

شركة الأسهم الخاصة المملوكة للدولة تتطلع للحصول على 331 مليون دولار نظير الصفقة

صورة لمنازل وناطحات سحاب منها برجا "بتروناس" التوأم في كولالمبور، ماليزيا
صورة لمنازل وناطحات سحاب منها برجا "بتروناس" التوأم في كولالمبور، ماليزيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة الأسهم الخاصة المملوكة للدولة في ماليزيا "إكويتي ناسونال" (Ekuiti Nasional) بيع وحدة الشحن "أوركيم" (Orkim) مقابل 1.5 مليار رينغيت (331 مليون دولار)، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

كشف الأشخاص، الذين طلبوا عدم نشر هوياتهم لأن المعلومات خاصة، أن "إكويناس"، تعمل مع شركة استشارية بشأن الصفقة المحتملة. وأضافوا أن "أوركيم" ومقرها كوالالمبور جذبت اهتمام شركات بالصناعة ورعاة ماليين.

وقال الأشخاص إن المداولات ماتزال جارية، كما أن "إكويناس" قد تقرر عدم المضي قدماً في البيع. وامتنع ممثلو "إكويناس" و"أوركيم" عن التعليق.

توسع سريع

بدأت "أوركيم" كوسيطة للسفن في 2004، قبل أن تبدأ في تملُّك السفن بعد ذلك بخمس سنوات عندما تسلمت أولى سفنها، بحسب موقعها على الإنترنت الذي يظهر أيضاً أنها الشركة الوحيدة في ماليزيا التي حصلت على عقود طويلة الأجل من شركة النفط المملوكة للدولة "بتروليام ناسيونال" (Petroliam Nasional)، والمعروفة اختصاراً باسم "بتروناس"، و"شل" للنقل البحري المحلي لما تسمى بالمنتجات البترولية النظيفة.

شركة ماليزية تشتري مقر "دويتشه بنك" في لندن مقابل 315 مليون دولار

تملك "أوركيم" أسطولاً من 18 سفينة، بمتوسط أعمار 10 سنوات بإجمالي حمولة ساكنة تبلغ 153637 طناً.

تأسست "إيكويناس" في 2009 لتعزيز تكوين الثروة العادلة والمستدامة والمشاركة الاقتصادية للملايو الأصليين، وفقاً لموقعها على الإنترنت. اشترت شركة الأسهم الخاصة المملوكة للدولة 95.5% من "أوركيم" في 2014.