"الخطوط السنغافورية" تمنح الموظفين مكافأة تعادل أجر ثمانية أشهر

شركة الطيران سجلت أرباحاً قياسيةً بقيمة 1.62 مليار دولار في السنة المنتهية في مارس الماضي

طائرة "الخطوط السنغافورية" بمطار شانغي في سنغافورة
طائرة "الخطوط السنغافورية" بمطار شانغي في سنغافورة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قررت "الخطوط السنغافورية" (Singapore Airlines) منح الموظفين مكافأة تعادل أجر نحو ثمانية أشهر بعد تسجيل أرباح سنوية قياسية.

قال متحدث باسم شركة الطيران إن الموظفين المؤهلين سيحصلون على مكافأة مشاركة الأرباح تعادل أجر 6.65 شهر، بالإضافة إلى منحة توازي راتب شهر ونصف كحد أقصى، تقديراً لعملهم الشاق وتضحياتهم خلال فترة الوباء.

لن يحصل أعضاء الإدارة العليا على تلك المنحة الإضافية.

قال المتحدث باسم الشركة: "تستند مكافأة موظفي (الخطوط السنغافورية) إلى صيغة مكافأة مشاركة الأرباح السنوية المتفَق عليها منذ أمد طويل مع نقابات العمال لدينا".

أعلنت شركة الطيران الرئيسية في سنغافورة يوم الثلاثاء تحقيق صافي دخل قدره 2.16 مليار دولار سنغافوري (1.62 مليار دولار أميركي) للسنة المنتهية في 31 مارس، وقالت إن المبيعات الآجلة كانت جيدة بجميع درجات السفر، بفضل الحجوزات إلى الصين واليابان وكوريا الجنوبية. ارتفعت أسهم شركة "الخطوط السنغافورية" 1.2% اليوم الخميس.

نقلت "الخطوط السنغافورية" والشركة التابعة لها "سكوت" منخفضة التكاليف، 26.5 مليون مسافر في العام، بزيادة ستة أضعاف على الأشهر الاثني عشر حتى مارس 2022، في ظلّ ارتفاع قدرة نقل الركاب إلى 79% من مستويات ما قبل كوفيد-19 في مارس.

قالت "الخطوط السنغافورية" يوم الاثنين إنها نقلت 1.75 مليون مسافر في أبريل، بزيادة 53% على أساس سنوي.

ما زال أمام شركة طيران "كاثي باسيفيك إيرويز" (Cathay Pacific Airways) المنافسة في هونغ كونغ طريق طويل قبل أن تحقّق هذه المستويات المرتفعة من الأداء، إذ لا تزال إيرادات العام الماضي عند نصف مستويات ما قبل الجائحة تقريباً.