بيع وشيك لـ"منتجع أنانتارا النخلة دبي" بـ280 مليون دولار

"سفن تايدز" تعمل مع "غرانت ثورنتون" على البيع المحتمل للمنتجع الفاخر

جزيرة نخلة جميرا في دبي، الإمارات العربية المتحدة
جزيرة نخلة جميرا في دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يقترب "منتجع أنانتارا النخلة دبي" -وهو منتجع فاخر مصمم على شكل شجرة يقع في إحدى الجزر الاصطناعية الشهيرة في المدينة- من البيع مقابل 1.1 مليار درهم (280 مليون دولار)، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

ذكر الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم بسبب خصوصية المحادثات، أن شركة التطوير العقاري المالكة للفندق، "سفن تايدز" (Seven Tides)، التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، تعمل مع "غرانت ثورنتون" (Grant Thornton) على البيع المحتمل.

يتميز "منتجع أنانتارا" بشاطئ خاص طوله 400 متر يطل على بحر العرب، وسلسلة من الممرات المائية الممتدة بين ما يقرب من 300 غرفة وفيلا. وأضاف الأشخاص الذين لم يحددوا المشتري المحتمل أن المناقشات جارية وليس هناك يقين من أن الصفقة ستمضي قدماً.

عقارات دبي تسجل مستوى قياسياً جديداً بعد صفقة بـ34 مليون دولار

من جهتهم قال ممثلو "سفن تايدز" إنه لم يكن هناك شخص مُتاح للتعليق، بينما رفض "غرانت ثورنتون" التعليق.

طفرة السياحة في دبي

تأتي هذه المحادثات وسط طفرة سياحية في دبي بدأت مع ظهور المدينة كملاذ آمن خلال الوباء، واجتذبت منذ ذلك الحين عشرات الأثرياء من المغتربين والسياح. وبلغ متوسط معدلات إشغال الفنادق في الإمارة حوالي 83% خلال العام حتى مارس، بينما وصل المتوسط اليومي لأسعار الغرف خلال الربع الأول 783.8 درهم (213.45 دولار)، وفقاً لشركة الخدمات العقارية "سي بي آر اي غروب".

بلومبرغ: قفزة الأسعار في دبي تبعدها عن متناول الوافدين

وقال تيمور خان، رئيس الأبحاث "في سي بي آر إي"، في مقابلة إن "أداء العقارات الشاطئية تحسن بسرعة كبيرة بعد الوباء، وهذا يحفز اهتماماً كبيراً بالفنادق القليلة المتاحة للمستثمرين... وهذا هو الوقت المناسب لمالكي الأصول للخروج حيث تبدو التقييمات جذابة في ظل أقوى سوق شهدناها منذ سنوات".

أضاف خان أن المستثمرين يتوقعون أن ترتفع أعداد زوار دبي أكثر حيث لم تسترجع بعد مستويات 2019. و"هناك القليل جداً من المعروض الذي يدخل الفئة العليا من السوق... وهناك أيضاً عدد قليل من المواقع المتبقية التي لا يزال فيها المطور قادراً على بناء فندق خمس نجوم على شاطئ البحر".