EEA المصرية تعلن الفائزين بـ14 جائزة ريادة أعمال في يونيو

القائمة القصيرة تضم 35 متسابقاً في 11 مجالاً من بين 286 متقدماً

مركبات تسير على طريق سريع قرب موقع تشييد أبراج تتوسطها ناطحة سحاب في العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة، مصر
مركبات تسير على طريق سريع قرب موقع تشييد أبراج تتوسطها ناطحة سحاب في العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة، مصر المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
مادة إعلانية
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيجتمع أعضاء لجنة تحكيم جوائز ريادة الأعمال في مصر (EEA) خلال أسابيع قليلة للتداول فيما بينهم، والالتقاء بالمتأهلين للمرحلة النهائية، لاختيار الفائزين في 14 جائزة قبل 10 يونيو، موعد حفل توزيع الجوائز في القاهرة.

منصة EEA، التي تهدف إلى الاحتفاء برواد الأعمال الأكثر ابتكاراً ونجاحاً في مصر، ومساعدتهم على بناء وتعزيز سُبل التعاون فيما بينهم، أعلنت منتصف شهر مايو عن اختيار 35 مرشحاً للتصفيات النهائية، من ضمن 286 رائدَ أعمال متقدّماً، اختيروا من قبل لجنة التحكيم التي تضم 38 عضواً من المتخصصين والخبراء في 11 مجالاً مختلفاً.

تضم نسخة هذا العام فئات جديدة من الجوائز، مثل: "جائزة ريادة الأعمال من الجيل التالي للعام"، و"جائزة رواد الأعمال الصاعدين للعام"، وجائزة "رواد الأعمال من أجل الخير"، وجائزة "من الفن إلى الأعمال".

عمرو منسي، المؤسس والرئيس التنفيذي لجوائز ريادة الأعمال في مصر (EEA)، نوّه بتميّز المتأهلين للتصفيات النهائية، مثنياً على أعمالهم المبتكرة والناجحة وتأثيرها الملموس في المجتمع.

وأضاف: "أطلقنا هذه المنصة قبل ثلاث سنوات للاحتفاء بروّاد الأعمال المحليين، وسعداء في هذه النسخة بمشاركة شركات لرواد أعمال من الشرق الأوسط. فقد نجح هؤلاء الرواد في الصمود خلال الأوقات المضطربة والصعبة، لم ينجحوا فقط في التأقلم مع التغييرات الكثيرة، بل أيضاً عن طريق خلق قيمة حقيقية، وإثراء مجال عملهم بطرق مبتكرة وملموسة من حيث توافق منتجاتهم مع سوق العمل، وتحقيق النمو والاستقرار المالي، بالإضافة إلى الأثر الاجتماعي الإيجابي الذي تركوه. إنَّهم قوة غير مرئية تساهم في دفع الاقتصاد إلى الأمام، وتلهم رواد الأعمال القادمين وتشجعهم على العمل". معتبراً أنَّ رواد الأعمال هم القوة الاقتصادية والاجتماعية القادمة في مصر.

فئات المسابقة

تنظم مسابقة جوائز ريادة الأعمال في مصر IEvents. وشهدت للمرة الأولى مسابقة جديدة لرواد الأعمال بين الأعمار من 18 إلى 29 سنة، حيث سيتم اختيار أفكار رواد الأعمال الناشئين المقدّمة بناءً على مدى وضوحها، وحجمها، والقدرة على تنفيذها، بالإضافة الى مدى تأثيرها على المجتمع والبيئة والاقتصاد في مصر.

تتوزع جوائز ريادة الأعمال في مصر (EEA) على الفئات التالية:

  1. جائزة قطاع أزياء الملابس.
  2. جائزة قطاع العمارة والتصميم الداخلي.
  3. جائزة "من الفن إلى الأعمال".
  4. جائزة ريادة الأعمال من الجيل التالي للعام.
  5. جائزة التجارة الإلكترونية والاتصال التسويقي.
  6. جائزة رواد الأعمال الصاعدين للعام.
  7. جائزة ريادة الأعمال الاجتماعية.
  8. جائزة قطاع الأغذية والمشروبات
  9. جائزة قطاع الرياضة واللياقة البدنية.
  10. جائزة قطاع العقارات.
  11. جائزة قطاع التكنولوجيا المالية.