أسهم "أولام" تتعثر بعد تأجيل طرح وحدتها الزراعية في السعودية وسنغافورة

الشركة لم تتلقّ كافة الموافقات التنظيمية المطلوبة للإدراج المزدوج

شعار شركة "أولام إنترناشيونال" على أحد جدران مكاتب الشركة في سنغافورة.
شعار شركة "أولام إنترناشيونال" على أحد جدران مكاتب الشركة في سنغافورة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هوت أسهم مجموعة "أولام" بأكثر من 7%، بعد أن أعلنت إحدى أكبر شركات تجارة السلع الزراعية في آسيا أن إدراج وحدتها في السعودية لن يكتمل في النصف الأول من العام كما كان مخططاً.

الشركة أفصحت في بيان أنها لم تتلقّ كافة الموافقات التنظيمية اللازمة للإدراج في بورصتي الرياض وسنغافورة.

مجموعة "أولام" العملاقة العاملة بمجال الأغذية والزراعة استبعدت، اليوم الثلاثاء، المباشرة بالطرح العام الأولي المزدوج لوحدتها الزراعية في سنغافورة والسعودية خلال النصف الأول من هذا العام كما كان مقرراً في البداية.

تراجعت أسهم شركة تجارة السلع الأولية التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها 6.9% بعد ظهر اليوم الثلاثاء بعد إعلا تأجيل عملية الإدراج.

إدراج "أولام" الزراعية في سنغافورة والسعودية يستقطب المزيد من البنوك

الطرح العام الأولي المزدوج لشركة "أولام" الزراعية، الذي قالت مصادر إنه يمكن أن يجمع ما يصل إلى مليار دولار، سيكون أول إدراج مزدوج من نوعه في العالم إذا اكتمل، إذ سيجعل "أولام" أول شركة تُدرج في البلدين، وكذلك أول شركة من خارج مجلس التعاون الخليجي تُدرج أسهمها في السعودية.

الشركة أوضحت أن القرار بشأن توقيت الطرح العام الأولي المزدوج يخضع لعوامل تشمل موافقات تنظيمية من سنغافورة والسعودية وظروف السوق، مؤكدةً أنها ستواصل السعي لذلك في أقرب فرصة. لكنها لم تقدّم إطاراً زمنياً تقريبياً، بل لفتت إلى أنه ليس هناك تأكيد على تحقق العملية.

تأتي خطة إدراج "أولام" الزراعية بعد أن باعت المجموعة الأم حصة 35.4% في الوحدة العام الماضي مقابل 1.24 مليار دولار إلى الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.