"&e" الإماراتية توقف بث قنوات "beIN" لأسباب "تجارية"

كرة قدم تحمل شعار "الدوري الإنجليزي الممتاز"
كرة قدم تحمل شعار "الدوري الإنجليزي الممتاز" المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

لن يتم بث قنوات مجموعة "بي إن" (beIN) القطرية، التي تمتلك حقوقاً حصرية لإذاعة فعاليات رياضية عالمية بأجزاء من الشرق الأوسط، على الخدمات التلفزيونية لأكبر شبكة في الإمارات العربية المتحدة.

"اتصالات من &e" توقف بث القنوات التي توفرها "بي إن"، بما في ذلك القنوات التي تعرض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وبطولات التنس الكبرى، اليوم الخميس. أرجعت ذلك إلى أسباب تجارية دون تقديم مزيد من التفاصيل.

قالت الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها إنَّ العملاء المتأثرين سيُعرض عليهم استرداد 184 درهماً (50.10 دولار) شهرياً. ستستمر القنوات في البث على شبكة أخرى في دولة الإمارات، وهي "دو" (Du) ومقرها دبي، حتى نهاية الشهر، وفق صحيفة "الخليج تايمز"، لكن لم يتضح ما إذا كانت ستكون متاحة بعد ذلك.

جهاز الإمارات للاستثمار، أحد صناديق الثروة الإماراتية، يعد أكبر مساهم في شركتي "اتصالات" و"دو".

تعمل "بي إن" المملوكة لقطر عبر القارات الخمس، وكانت القناة الرئيسية في الشرق الأوسط لبث أحداث كأس العالم لكرة القدم العام الماضي، والتي استضافتها قطر.

تم حظر القناة في الإمارات العربية المتحدة في بداية المقاطعة المفروضة على قطر عام 2017، لكن عاد البث في غضون شهر. المملكة العربية السعودية، التي انضمت إلى الإمارات في المقاطعة، لم ترفع الحظر المفروض على "بي إن" إلا في عام 2021 بعد المصالحة مع جارتها الخليجية.

أشار صندوق الاستثمارات العامة في المملكة بشكل غير رسمي إلى اهتمامه بالشراكة مع "بي إن" التي يقع مقرها في الدوحة، بحسب ما قال أشخاص مطلعون على الأمر لـ"بلومبرغ" في أكتوبر.