"البحر الأحمر العالمية" تستحوذ على 51% من "فيرست فيكس" مقابل 145 مليون دولار

زائران يطلعان على أسعار الأسهم في سوق الأسهم السعودية "تداول" يوم 10 أبريل 2018
زائران يطلعان على أسعار الأسهم في سوق الأسهم السعودية "تداول" يوم 10 أبريل 2018 المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "البحر الأحمر العالمية" السعودية في إفصاح لسوق الأسهم "تداول"، عن شراء 51% من شركة "التركيبات الأولية للأعمال الكهربائية المحدودة" (فيرست فيكس)، ومقرها في مدينة جدة، في صفقة بقيمة 544 مليون ريال (145 مليون دولار).

الصفقة التي لا تزال تحتاج إلى موافقات الجهات التنظيمية، ستدفع بموجبها شركة "البحر الأحمر" 250 مليون ريال نقداً للبائعين، وهم شركة "إم إس بي هولدينغ" ورجلا الأعمال فارس عصمت السعدي وزياد جان الصايغ، على أن تتم تسوية المبلغ المتبقي، وهو 294 مليون ريال، خلال 4 أشهر من تاريخ التوقيع. كما ستحتفظ شركة "البحر الأحمر" بخيار رفع رأس المال للدين الناتج عن الجزء الآجل من سعر الشراء.

شركة "البحر الأحمر العالمية" يتمثل نشاطها الأساسي في توفير حلول سكنية وبناء مجمعات سكنية لمنسوبي الشركات المتخصصة في مجالات التنقيب عن الغاز والبترول والتعدين، إذ تقوم معظم هذه الشركات بتنفيذ مشروعاتها خارج النطاق العمراني، في حين تعتبر شركة "فيرست فيكس" شركة بناء سعودية، قدّمت منذ تأسيسها عام 2015، حلولاً متكاملة لأكثر من 190 مشروعاً عالمياً من خلال التصميم المتكامل والهندسة، ومجالات الإنشاءات الميكانيكية والكهربائية والصحية، حسب ما جاء في الإفصاح على موقع "تداول"، كما إن لديها أكثر من 8 آلاف موظف وعامل في كل أنحاء المملكة العربية السعودية.

جاء في إفصاح "البحر الأحمر العالمية"، أن إيرادات "فيرست فيكس" بلغت في العام الماضي 1.49 مليار ريال، بصافي ربح بلغ 148 مليون ريال، وهي تتوقع نتائج مالية قوية استناداً إلى طلبيات التنفيذ للمشروعات في سجل طلباتها الحالية، والتي تبلغ قيمتها 3.4 مليار ريال، والتي سيتم تسليمها خلال عام 2023 وما بعده.