"الخطوط المغربية" بصدد شراء طائرات جديدة

الرئيس التنفيذي: الشركة تسعى إلى تعزيز قاعدتها بشراء طائرات للمسافات الطويلة والمتوسطة

عبد الحميد عدو، الرئيس التنفيذي لـ"الخطوط الملكية المغربية"، خلال مؤتمر "بلومبرغ نيو إيكونومي غيتواي أفريقيا"، بتاريخ 13 يونيو 2023، مراكش
عبد الحميد عدو، الرئيس التنفيذي لـ"الخطوط الملكية المغربية"، خلال مؤتمر "بلومبرغ نيو إيكونومي غيتواي أفريقيا"، بتاريخ 13 يونيو 2023، مراكش المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تضع "الخطوط الملكية المغربية" اللمسات الأخيرة لمناقصة شراء طائرات جديدة للمسافات الطويلة والمتوسطة من أجل تلبية زيادة متوقعة في عدد السائحين إلى المغرب والتوسع في شبكة وجهاتها.

قال عبد الحميد عدو، الرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلة اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر "بلومبرغ نيو إيكونومي غيتواي أفريقيا" (Bloomberg New Economy Gateway Africa) المنعقد في مراكش بالمغرب، إن الشركة المملوكة للدولة تتطلع إلى إضافة "العديد من الوجهات الجديدة"، وبشكل رئيسي إلى أفريقيا وأوروبا والأميركتين.

ذكر الرئيس التنفيذي أن امتلاك أسطول أكبر هو السبيل الرئيسي لتصبح شركة طيران أكثر اتساماً بالطابع العالمي والاستفادة من مكانة المغرب كوجهة رئيسية جاذبة للسائحين.

مركز عبور لجنوب الصحراء الأفريقية

أضاف أن الشركة تسعى إلى تعزيز قاعدتها في الدار البيضاء لتصبح مركز عبور أكبر لجنوب الصحراء الأفريقية، في ظل الإمكانات الكبيرة للغاية التي تحظى بها القارة، موضحاً "يجب تطوير شركات الطيران الأفريقية".

يأتي ذلك فيما عانت معظم شركات الطيران الأفريقية لسنوات بسبب ضعف التمويل ومشكلات الإدارة- باستثناء مجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية. وقد مكّن ذلك الشركات العالمية العملاقة، مثل "طيران الإمارات" و"الخطوط الجوية القطرية" و"الخطوط الجوية التركية" من تعزيز حضورها في القارة.

تخطط الشركة لجمع ديون للمساعدة في تمويل عمليات الاستحواذ على الطائرات، فيما رفض عبد الحميد عدو التصريح بما إذا كان ذلك سيشمل إصدار سندات، مضيفاً أن الشركة لديها نحو 50 طائرة معظمها من الطرز التي تنتجها "بوينغ".