الصندوق السيادي السعودي يطلق شركة جديدة لجذب الاستثمارات الدوائية

برج صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الرياض، المملكة العربية السعودية
برج صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي عن إنشاء "شركة الاستثمارات الدوائية" (لايفيرا)، ضمن مساعي المملكة لتسريع تحول اقتصادها بعيداً عن النفط.

تعتزم "لايفيرا"، التركيز على صناعة المنتجات الدوائية الأساسية والمنقذة للحياة في المملكة، مثل الأنسولين، واللقاحات، وأدوية البلازما والأجسام المضادة، والعلاجات الخلوية والجينية، والجزيئات الصغيرة المبتكرة، وفق بيان صادر عن الصندوق يوم الأحد دون الإعلان عن تفاصيل مالية.

ينوي الصندوق السيادي، من خلال الشركة الجديدة، تأسيس شراكات مع الشركات المحلية والدولية، بهدف جذب الاستثمارات الموجهة لتنمية القدرات المحلية، لتعزيز التصنيع المحلي في هذا القطاع، بجانب دعم سلاسل الإمداد المحلية وتسهيل الوصول إلى المنتجات الدوائية.

أضاف: "ستسعى لايفيرا إلى دعم تطوير التركيبات الدوائية وإنتاجها، فضلاً عن خدمات اختبار المنتجات الدوائية المعقمة، والتي تعد خدمات أساسية عالية القيمة والتي بدورها قد تساهم في تحقيق الأمن الدوائي، وبما يلبي الاحتياج الكبير على قطاع الرعاية الصحية في المملكة والعالم".

يقول صندوق الاستثمارات العامة، الذي أسس 79 شركة في 13 قطاعاًَ منذ عام 2017، إن هدفه الرئيسي هو العمل كمحفز للتنمية والابتكار وخلق فرص العمل في قطاع الرعاية الصحية المحلي.