"ميلينيوم" يسعى للتوسع في دبي بتعيين خبير جديد من "غولدمان"

صندوق التحوط وسع فريقه إلى أكثر من 30 موظفاً في الشرق الأوسط وسط جاذبية دبي المتزايدة للشركات العالمية

ناطحة سحاب برج خليفة في وسط الصورة وهي محاطة بناطحات السحاب الأخرى في أفق مدينة دبي، الإمارات العربية المتحدة
ناطحة سحاب برج خليفة في وسط الصورة وهي محاطة بناطحات السحاب الأخرى في أفق مدينة دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيّن صندوق التحوط "ميلينيوم مانجمنت" (Millennium Management)، الذي أسسه رجل الأعمال الأميركي إيزي إينغلندر، الخبير الاستراتيجي نافين تشوبارا، القادم من بنك "غولدمان ساكس"، وذلك ضمن مساعي الصندوق لتوسعة عملياته في الأسواق الناشئة بدبي.

وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأنَّ المعلومات ليست علنية، سينتقل تشوبارا من لندن، حيث كان يشغل منصب الرئيس المشارك لقسم أسعار الفائدة في الأسواق الناشئة، وتداول العملات الأجنبية في وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بالبنك الأميركي. وأضاف الأشخاص أنَّه سيعمل جنباً إلى جنب مع "أكاش باتيل" في دبي التي تعد مركزاً للعمليات التجارية في الشرق الأوسط.

انضم باتيل، الخبير المخضرم في بنك "غولدمان ساكس" إلى "ميلينيوم" في دبي منذ أكثر من عام كمدير محفظة أول مع تفويضه بتعزيز أعمال الصندوق في الإمارة المشمسة.

دبي.. وجهة مفضلة لصناديق التحوط العالمية

منذ حصول "ميلينيوم" على ترخيص لمزاولة العمل من مركز دبي المالي العالمي في 2020؛ عيّن الصندوق مجموعة من مديري الأموال والخبراء الاستراتيجيين القادمين من عدة شركات، بما فيها: "أموندي" (Amundi)، و"إتش إس بي سي هولدينغز" (HSBC)، موسعاً فريق عمله بذلك إلى أكثر من 30 موظفاً في المنطقة. ورفض متحدث باسم صندوق "ميلينيوم" يعيش في نيويورك التعليق.

صندوق التحوط "ميلينيوم" يستقدم "كوبر" من "يو بي إس" للتوسع في دبي

تبرز دبي يوماً بعد يوم كوجهة مفضلة لمتداولي صناديق التحوط، ممن تجذبهم سهولة ممارسة الأعمال التجارية، والإعفاءات الضريبية، بالإضافة إلى جاذبيتها كمركز عالمي للسفر والتنقل. كما تقع الإمارة في منطقة زمنية أكثر ملاءمة لمديري المحافظ الذين لديهم استثمارات عالمية تمتد من أميركا الشمالية حتى آسيا.

قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، في وقت سابق من هذا العام، إنَّ المركز المالي للمدينة يجري محادثات مع أكثر من 50 صندوق تحوط حول افتتاح فروع لهم في دبي، بعد جذب الإمارة للشركات الكبرى في القطاع مثل "بلو كريست مانجمنت" (BlueCrest Capital Management)، و"إكسودوس بوينت كابيتال مانجمنت"(ExodusPoint Capital Management)، حيث يسعى الصندوقان للحصول على ترخيص من المركز، ويديران إجمالاً أصولاً تزيد قيمتها عن تريليون دولار.