بنك إنجلترا يبطئ وتيرة بيع السندات الربع المقبل

البنك المركزي يعتزم بيع سندات حكومية بقيمة 7.11 مليار جنيه إسترليني الربع المقبل

مقر "بنك إنجلترا" الرئيسي
مقر "بنك إنجلترا" الرئيسي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال بنك إنجلترا إنه سيبطئ وتيرة بيع السندات الربع المقبل في إطار برنامجه للتشديد الكمّي.

يعتزم البنك المركزي بيع سندات حكومية بريطانية بقيمة 7.11 مليار جنيه إسترليني في الربع المقبل، مقارنة بالمُخطط البالغ 9.26 مليار جنيه إسترليني الربع الحالي، وفقاً لإشعارٍ للسوق اليوم الجمعة. ستبدأ المزادات في 3 يوليو، بواقع ثلاثة مزادات لكل شريحة استحقاق.

"غولدمان ساكس" يرجح إبطاء بنك إنجلترا وتيرة بيع السندات

في سبتمبر، صوّت المسؤولون لخفض حيازة بنك إنجلترا من السندات الحكومية البريطانية بمقدار 80 مليار جنيه إسترليني على مدار الـ 12 شهراً القادمة. قال بنك إنجلترا اليوم الجمعة إن مبيعات الربع المقبل البالغة 7.11 مليار جنيه إسترليني ستسمح له بتحقيق هذا الهدف بناءً على القيمة السوقية الحالية لحيازاته من هذه الأوراق المالية.

في إطار برنامجه للتشديد الكمي، يخفف بنك إنجلترا حيازاته من سندات الشركات والحكومة التي تراكمت منذ الأزمة المالية. وسيقوم بعد ذلك بمراجعة وتيرة البيع في سبتمبر.

يحتفظ البنك المركزي حالياً بسندات حكومية بريطانية بقيمة 800 مليار جنيه إسترليني، انخفاضاً من الذروة البالغة 875 مليار جنيه إسترليني. وتجدر الإشارة إلى أنه أنهى بالفعل مبيعاته المخططة لسندات الشركات.

قال بنك إنجلترا إنه قد يضطر إلى تعديل برنامج البيع خلال الربع، لحساب تحركات الأسعار التي قد تغير حجم السندات التي يحتاج إلى بيعها لتحقيق هدف 80 مليار جنيه إسترليني.