"تويتر" تمنع المغردين من رؤية تغريداتهم إلا بعد تسجيل الدخول

المنصة تحث على تسجيل الدخول أو إنشاء حساب لمشاهدة التغريدات

علامة التوثيق الزرقاء على صفحة إيلون ماسك على "تويتر"
علامة التوثيق الزرقاء على صفحة إيلون ماسك على "تويتر" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تمنع "تويتر" المغردين من مشاهدة التغريدات والصفحات الشخصية على موقعها إلا بتسجيل دخولهم إلى موقع منصة التواصل الاجتماعي.

عندما يحاول مستخدم غير مسجل رؤية تغريدة، يحثه الموقع على تسجيل الدخول أو إنشاء حساب على "تويتر" اعتباراً من أمس الجمعة. ما يزال بإمكان المستخدمين مشاهدة التغريدات التي تظهر في نتائج بحث "غوغل" أو عند دمجها في مواقع أخرى.

كانت المنصة تعتمد على سهولة الوصول إلى التغريدات من جميع أنحاء شبكة الإنترنت لتحفز الاهتمام بالموقع، فعلى سبيل المثال، كانت تسمح سابقاً بإرسال المستخدمين التغريدات إلى الأصدقاء أو جهات الاتصال الذين لا يملكون حسابات على المنصة. لم تعلن الشركة رسمياً التغير في سياسة الاستخدام، ولم ترد على الفور على طلب التعليق.

أجرى إيلون ماسك، مالك الشركة، سلسلة من التغيرات في المنتجات منذ استحواذه على الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو في العام الماضي. في مارس، بدأت "تويتر" تتقاضى رسوماً مقابل الوصول إلى واجهة التطبيق البرمجية لها، والتي استخدمتها تطبيقات الطرف الثالث، مثل "تويت بوت" و"تويتريفيك" اللذين توقفا عن العمل الآن فضلاً عن الباحثين الأكاديميين. حالياً تتقاضى المنصة من العملاء 42 ألف دولار شهرياً للوصول إلى 1% فقط من التغريدات.

في أبريل، عطل ماسك مؤقتاً الإعجابات، والردود، وإعادة التغريد، إذا احتوت التغريدة على رابط إلى "صب ستاك" (Substack)، منصة الرسائل الإخبارية. وبعد تلقي الشكاوى، تراجع ماسك عن ذلك التغيير.