"يو بي إس" يرفض فكرة إدراج وحدة "كريدي سويس" المحلية

الرئيس التنفيذي للمصرف السويسري العملاق يعارض الخيار لأنه قد يدعم المنافسين الدوليين

 شخص يمر على جسر للمشاة يربط بين مباني مجموعة "يو بي إس" المصرفية في زيوريخ، سويسرا
شخص يمر على جسر للمشاة يربط بين مباني مجموعة "يو بي إس" المصرفية في زيوريخ، سويسرا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

لا يعتزم "يو بي إس" طرح وحدة "كريدي سويس" المحلية للاكتتاب العام، وفق تقرير نشرته صحيفة "شفايتس آم فوخينينده" اليوم السبت.

قالت الصحيفة السويسرية نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر لم تحددهم، إنَّ الرئيس التنفيذي لبنك "يو بي إس" سيرجيو إرموتي يعارض الخيار لأنَّه يعتقد بأنَّه قد يقوّي دون قصد منافسي البنك الدوليين.

"يو بي إس" أكبر من أن يفشل

بعد أن وافق "يو بي إس" في مارس على شراء "كريدي سويس" في عملية إنقاذ طارئة بوساطة الحكومة؛ حثّ الساسة السويسريون "يو بي إس" على فصل فرع "كريدي سويس" المحلي وإدراجه في البورصة السويسرية كوسيلة للحفاظ على الوظائف، وزيادة المنافسة، والحد من نطاق التأثيرات السلبية إذا انهار البنك.

يخضع مصير الوحدة المحلية لمراقبة واسعة النطاق، إذ تعبّر شركات مقرها سويسرا، بالإضافة إلى سياسيين عن مخاوفهم بشأن القوة السوقية المحتملة للبنك المندمج.

لم يرد متحدث باسم "يو بي إس" بعد على طلب للتعليق من "بلومبرغ نيوز".

الاستحواذ على "كريدي سويس" يتحول إلى مصدر إزعاج لمناخ الأعمال في سويسرا

من المحتمل أنَّ إرموتي ربما ما يزال يفكر في فصل مجموعة من الفروع المحلية التابعة لكل من "يو بي إس" و"كريدي سويس" تحت اسم "يو بي إس سويتزرلاند" ما دام "يو بي إس" سيحتفظ بحصة الأغلبية فيها، وفقاً للصحيفة. سيسمح مثل هذا السيناريو بهيكل مساهمين مزدوج، وقد يهدّئ المخاوف بشأن أنَّ البنك أكبر من أن يفشل، عن طريق التدخل الحكومي لمنع انهياره نظراً لأهميته للنظام المصرفي.

سبق أن قال إرموتي إنَّ جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، وإنَّ السيناريو الأساسي هو أن يحتفظ "يو بي إس" بوحدة "كريدي سويس" المحلية.