"أليانس بيرنشتاين" تنضم إلى الشركات المالية العالمية في دبي

بوابة المبنى، وسط اليسار، في مركز دبي المالي العالمي بدبي، الإمارات العربية المتحدة  يوم الاثنين 5 يوليو 2021.
بوابة المبنى، وسط اليسار، في مركز دبي المالي العالمي بدبي، الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين 5 يوليو 2021.
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل "أليانس بيرنشتاين" (AllianceBernstein LP) على تأسيس مكتب لها في دبي، لتنضم إلى مجموعة من الشركات المالية الدولية التي تتدفق إلى مركز الشرق الأوسط.

قالت شركة الاستثمار الأميركية التي تدير أصولاً تبلغ قيمتها 700 مليار دولار، إنها حصلت على ترخيص للعمل في المركز المالي للإمارة الذي ستخدم منه المنطقة على نطاق أوسع، بما في ذلك العملاء المؤسسيون وشركاء التوزيع والمكاتب العائلية.

عينت الشركة العام الماضي جان بول حبيقة رئيساً لإدارة مؤسسات الشرق الأوسط. وسيعمل مع إدوارد فان نيس، رئيس المبيعات الوسيطة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي انتقل مؤخراً إلى دبي.

قال ويليم فان غيجزن، رئيس قطاع المؤسسات بمناطق وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في "أليانس بيرنشتاين": "من خلال فتح مكتب في مركز دبي المالي العالمي، يمكننا الانتقال إلى مرحلتنا التالية، حيث سيسمح لنا ذلك بتحسين قدرتنا على خدمة العملاء عن قرب بالإضافة إلى اقتناص فرص السوق المهمة".

أقامت معظم البنوك الاستثمارية الكبرى في العالم، ومديرو الأصول، ومؤخراً، صناديق تحوط مقاراً في الشرق الأوسط في مركز دبي المالي العالمي، وهي منطقة حرة لديها نظام قضائي بقانون خاص بها. وهي الآن موطن لنحو 300 شركة لإدارة الثروات والأصول، وفقاً للرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي، عارف أميري.

على الرغم من المنافسة المتزايدة من المراكز المالية المجاورة في الرياض وأبوظبي، فقد برزت دبي كوجهة مفضلة للماليين العالميين الذين تجذبهم سهولة ممارسة الأعمال التجارية، والضرائب المنخفضة، والشمس المشرقة على مدار العام.