ستيفن جيرارد مديراً فنياً لنادي الاتفاق السعودي لكرة القدم

وقع جيرارد عقد العمل لمدة عامين ولم يعلن عن أي تفاصيل مالية

ستيفن جيرارد
ستيفن جيرارد المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيّن نادي الاتفاق السعودي لكرة القدم لاعب وسط منتخب إنجلترا وفريق ليفربول السابق ستيفن جيرارد مديراً فنياً جديداً، في أحدث التعاقدات رفيعة المستوى التي تجريها المملكة.

وُقع العقد الممتد لمدة عامين في لندن أمس، حسب ما قاله النادي في بيان، دون كشف التفاصيل المالية. سينضم جيرارد إلى دوري كرة القدم الذي تعاقد مع عدد من النجوم، مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة، في الشهور الماضية، ويسعى لتعزيز مكانته على الصعيد العالمي.

ونشر حساب النادي على "تويتر" تغريدة تتضمن فيديو لستيفن جيرارد، وكتب: "من الرجل نفسه.. ستيفي يبعث برسالة خاصة إلى مشجعينا".

الصندوق السيادي السعودي، الذي يدير أصولاً بنحو 700 مليار دولار، اضطلع بدور أكبر في الدوري السعودي مؤخراً، إذ استحوذ على حصص الأغلبية في 4 من أكبر الأندية. كما استحوذت "أرامكو"، شركة النفط التي تملكها الدولة، على نادٍ آخر في ذات الوقت، إذ تريد الحكومة زيادة إيرادات الدوري السنوية 4 أضعاف لتبلغ 480 مليون دولار بحلول 2030.

جعل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرياضة جزءاً أساسياً من استراتيجيته لتنويع الاقتصاد، وتعزيز مكانة المملكة عالمياً، وتحفيز نمو السياحة. تدرس السعودية تقديم عرض مشترك لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، البطولة التي أقيمت مؤخراً في دولة قطر المجاورة. كما خصصت المملكة مليارات الدولارات للتوسع في كل الرياضات، من الغولف إلى سباقات "فورميولا 1" للسيارات إلى مباريات الملاكمة.