"ADQ" الإماراتية تعتزم الاستحواذ على حصة بشركة كندية تدير 14.5 مليار دولار

ستقوم الشركة مع بنك "مونتريال" الكندي بالاستحواذ على حصة أقلية في "ساجارد"

ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي حيث يقع مقر القابضة "ADQ"
ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي حيث يقع مقر القابضة "ADQ" المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة القابضة "ADQ" التابعة لحكومة أبوظبي وبنك "مونتريال" الكندي إنهما يعتزمان الاستحواذ على حصتي أقلية في شركة "ساجارد" الكندية المتخصصة في إدارة الأصول البديلة، بحسب بيان مشترك صدر يوم الخميس أوردته رويترز.

يبلغ إجمالي الأصول التي تديرها شركة "ساجراد" 14.5 مليار دولار، بحسب الوكالة التي أشارت إلى أن الصفقة تتضمن قيام شركة "جريت وست لايفكو" المالية القابضة الكندية التي تركز على التأمين بزيادة حصة أقلية حالية، مما يساعد على دفع نمو ساجارد في المستقبل، بما يشمل صفقات اندماج واستحواذ.

ومن المتوقع إتمام الصفقة في الربع الثالث من العام، وستظل شركة الطاقة الكندية المساهم المسيطر في ساجارد.

وبينما لم يتم تحديد قيمة صفقة الاستحواذ، أشار البيان إلى أن القابضة "ADQ" وبنك "مونتريال" سيقدمان التزامات برأس مال إضافي طويل الأجل لاستراتيجيات الاستثمار الحالية والمستقبلية لـ "ساجارد"، مما يدعم احتمالات جمع الأموال ويسرع من قدرة الشركة على إطلاق منتجات جديدة.

اهتمام متزايد

"القابضة" (ADQ) التي تعد أحد صناديق أبوظبي السيادية، اهتمامها يتزايد بالاستثمارات البديلة، إذ أعلنت في مارس الماضي، إنشاء شركة إدارة استثمارات مستقلة ومتعددة الأصول في المنطقة بالشراكة مع "العالمية القابضة".

تتولى الشركة الجديدة إدارة مجموعة من الأصول التابعة لكل من محفظة الاستثمارات البديلة في "القابضة" (ADQ)، ومحفظة "أبوظبي للنمو" ومحفظة "الشركة العالمية القابضة"، بالإضافة إلى رأسمال جديد مقدم منهم ومن قبل مستثمرين جدد لاستخدامه في الاستثمارات الدولية الجديدة. ومن المقرر انضام شركة "جنرال أتلانتيك" الأميركية، بصفتها مستثمراً وشريكاً استراتيجياً ذا خبرات عالمية، إلى هذه الشراكة.