صندوق التحوط "فيريشن" ينضم إلى نظرائه العالميين بافتتاح مقر في دبي

يدير الصندوق الأميركي أصولاً تُقدر بـ7 مليارات دولار

مبنى البوابة (The Gate) في مركز دبي المالي العالمي، يتوسط أبنية تجارية وسكنية في أفق مدينة دبي
مبنى البوابة (The Gate) في مركز دبي المالي العالمي، يتوسط أبنية تجارية وسكنية في أفق مدينة دبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انضم صندوق التحوط الأميركي "فيريشن" (Verition) إلى الشركات المالية العالمية التي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، بافتتاح مكتب في مركز دبي المالي العالمي.

حصل الصندوق الذي يدير أصولاً قيمتها 7 مليارات دولار على ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية لإدارة الأصول، وعين سعد محمود كمسؤول تنفيذي أول له في مركز دبي المالي العالمي، وفق بيان صادر عن مركز دبي المالي.

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان شركة الاستثمار الأميركية التي تدير أصولاً تبلغ قيمتها 700 مليار دولار "أليانس بيرنشتاين"(AllianceBernstein LP) عن تأسيس مكتب لها في دبي.

مركز دبي المالي، أعلن في فبراير الماضي عن إجرائه محادثات مع 50 صندوق تحوّط بهدف تأسيس مقرات في مركز الأعمال بالشرق الأوسط، بعد نجاحه في جذب شركات ذات ثقل في القطاع مثل "ميلينيوم مانجمنت" (Millennium Management) و"إكسودس بوينت كابيتال مانجمنت" (ExodusPoint Capital Management). وقال مسؤول به إن صناديق التحوط التي تسعى للحصول على رخصة للعمل داخل المركز تدير أصولاً تزيد قيمتها عن تريليون دولار.

تبرز دبي كوجهة مفضلة للعاملين بقطاع التمويل، حيث تجذبهم سهولة ممارسة الأعمال التجارية في الإمارة، وتنافسيتها الضريبية، وجاذبيتها كمركز للسفر العالمي. كما أنها تقع أيضاً في توقيت زمني أكثر ملاءمة لمديري المحافظ الذين لديهم استثمارات عالمية تمتد من أميركا الشمالية إلى آسيا.

يعتبر مركز دبي المالي العالمي منطقة حرة، ويفرض رسوم ترخيص مُخفّضة ومتطلبات رأسمالية أقل لصناديق التحوط الأجنبية التي تؤسس صناديق محلياً. كما أنه يوفر سوقاً خصبة للأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة والمستثمرين المؤسسيين ومديري الصناديق الذين يقومون بهذه الخطوة.