"ديزني" تدرس بيع وحدتها في الهند مع اشتداد المنافسة

الشركة تدرس خيارات البيع الكلي أو الجزئي مع تراجع مكانتها لصالح قطب الأعمال أمباني

استوديوهات "والت ديزني" في بوربانك، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
استوديوهات "والت ديزني" في بوربانك، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس "والت ديزني" عدة خيارات لتحديد مصير وحدة أعمال التلفزيون في الهند، والتي تتضمن إما البيع الكامل أو إنشاء مشروع مشترك مع شركاء إذ أنها تواجه منافسة متزايدة من المنافسين المحليين في الدولة الأكثر كثافة بالسكان.

عملاقة الترفيه الأميركية تفكر في بيع حصصها في شبكة "ديزني ستار" التلفزيونية بعد أن خسرت الوحدة الهندية العام الماضي حقوق بث الدوري الهندي الممتاز للكريكيت لصالح "فياكوم 18 ميديا" (Viacom18 Media)، وهو مشروع مشترك بين "باراماونت غلوبال" وشركة "ريلاينس إندستريز" لموكيش أمباني، وفق أشخاص مطلعين على الأمر لكن غير مصرح لهم بالتحدث علناً لسرية المناقشات.

مكانة "ديزني" تتراجع في الهند

يُرجح أن تحتفظ ديزني بالسيطرة على أعمال المحتوى الخاصة بها في الدولة، وفق الأشخاص الذين أضافوا أن المناقشات لا تزال في المرحلة المبدئية وقد لا يتحقق الاتفاق. نقلت "وول ستريت جورنال"، أمس الثلاثاء، أن الشركة تستكشف الخيارات الاستراتيجية أمام "ديزني ستار".

تراجع أرباح ديزني مع ارتفاع تكاليف البث وضعف الإعلانات

جاءت دراسة "ديزني" للانسحاب الجزئي على الأقل من أعمال التلفزيون في الهند بعد أن أعرب رئيسها التنفيذي، بوب إيغر، عن خيبة أمله من أداء الشركة في الهند خلال زيارة لهونغ كونغ قبل أسابيع قليلة، بحسب الأشخاص.

خسارة أعمال بث الدوري لصالح قطب الأعمال المحلي أمباني أضعفت مكانة الشركة في الهند إذ تسببت في خروج أعداد كبيرة من الاشتراكات المدفوعة. رفضت "ديزني" التعليق على الأمر.