"أكوا باور" تختار تحالفاً صينياً سعودياً لإنشاء محطة "رابغ 4" لتحلية المياه بـ677 مليون دولار

الطاقة الإنتاجية للمحطة الجديدة 600 ألف متر مكعب يومياً.. والإغلاق المالي للمشروع خلال الربع الثالث من 2023

مشروع محطة الشعيبة المستقل لإنتاج المياه والكهرباء، المملكة العربية السعودية
مشروع محطة الشعيبة المستقل لإنتاج المياه والكهرباء، المملكة العربية السعودية المصدر: الموقع الإلكتروني لشركة "أكوا باور"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أرست شركة "أكوا باور" ومعها شركتا "الحاج عبد الله علي رضا وشركاه المحدودة" و"مجموعة المؤيد للمقاولات"، عقد تنفيذ مشروع محطة "رابغ 4" لتحلية المياه في المنطقة الغربية من المملكة، والبالغة قيمته 2.54 مليار ريال (677 مليون دولار)، على تحالف من 3 شركات.

وقالت "أكوا باور" في بيان اليوم الجمعة إن التحالف الفائز في عقد تنفيذ الأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات الخاصة بالمشروع، يضم كلاً من "باور تشاينا" الصينية وشركتي "سيبيكو 3" و"وتيكو" السعوديتين، متوقعة أن يتم الإغلاق المالي للمشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري.

"أكوا باور" تطوّر محطة تحلية مياه في السعودية بـ2.5 مليار ريال

تبلغ الطاقة الإنتاجية للمحطة الجديدة التي تُقام في المنطقة الغربية على ساحل البحر الأحمر، 600 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً، ومن المقرر أن تخدم منطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

تمتلك "أكوا باور" 16 محطة لتحلية المياه في 4 دول، من بينها 10 محطات في السعودية تلبي 30% من احتياجات المملكة من المياه. وبادرت الشركة في 2022 لتعزيز طاقتها عبر إنتاج 2.4 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يومياً، من خلال 4 محطات في المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة. وتشرف الشركة اليوم على تشغيل محطة "رابغ 3" المستقلة لإنتاج المياه المحلاة في المنطقة ذاتها التي تُقام فيها المحطة الجديدة.