"المراعي" السعودية تقلّص السعر الاسترشادي لصكوكها الدولارية.. والطلبات تتجاوز 4 مليارات دولار

شركة المراعي السعودية
شركة المراعي السعودية المصدر: حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قلّصت شركة المراعي السعودية "المراعي"، السعر الاسترشادي لصكوكها الدولارية لأجل 10 سنوات إلى نحو 155 نقطة من 180 نقطة أساس فوق السندات الأميركية، وفق ما ذكرته وكالة بلومبرغ نقلاً عن شخص مطّلع طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرّح له بالحديث عن هذا الأمر.

أشارت الوكالة إلى أن قيمة الطلبات تجاوزت 4 مليارات دولار.

كانت "المراعي" أعلنت في بيان نُشر على موقع "تداول" السعودية اليوم الثلاثاء، أنها بدأت طرح صكوك مقوّمة بالدولار الأميركي لمدة استحقاق 10 سنوات، على أن يتم تحديد مبلغ الإصدار بعد انتهاء فترة العرض بناء على ظروف السوق. وأضافت أن هذه الصكوك ستُدرج في السوق المالية العالمية للبورصة الأيرلندية، تحت اسم "يورونكست دبلن" (Euronext Dublin)، وأنه يمكن بيعها بموجب "اللائحة إس" (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الأميركي لعام 1933 بصيغته المعدلة.

يوم أمس الإثنين، قالت "المراعي" في إفصاح على موقع السوق المالية السعودية إنها عيّنت "سيتي غروب" و"بنك دبي الإسلامي" و"إتش إس بي سي" و"جيه بي مورغان" و"ستاندرد تشارترد"، مديرين للاكتتاب فيما يتعلق بطرح صكوك ضمن برنامجها لإصدار صكوك مقومة بالدولار الأميركي.

يبلغ إجمالي الديون طويلة الأجل على شركة "المراعي" 6.5 مليار ريال -أغلبها تسهيلات بنكية إسلامية (مرابحة)- وفق القوائم المالية المفصلة للربع الثاني من العام الجاري.