تراجع المخصصات يرفع أرباح "الأهلي السعودي" 9%

شعار البنك الأهلي السعودي يعتلي مبنى المقر الرئيسي للمصرف في العاصمة السعودية الرياض
شعار البنك الأهلي السعودي يعتلي مبنى المقر الرئيسي للمصرف في العاصمة السعودية الرياض المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نمت أرباح "البنك الأهلي السعودي" الصافية بنسبة 9% خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 5.02 مليار ريال (1.34 مليار دولار)، بدعم من انخفاض المخصصات بنسبة 87% إلى 76 مليون ريال من 592 مليون ريال في الربع المقابل من العام الماضي، حسبما أظهرت البيانات التي نُشرت اليوم الثلاثاء على موقع السوق المالية السعودية "تداول".

"الأهلي السعودي" يعتزم استرداد صكوك بقيمة 1.3 مليار ريال

كانت التوقعات تشير إلى تحقيق البنك أرباحاً فصلية بـ4.86 مليار ريال، وفق متوسط تقديرات المحللين الذين استطلعت بلومبرغ آراءهم.

في ما يخص نتائج النصف الأول من 2023، سجّل البنك أرباحاً صافية بلغت 10.04 مليار ريال، بنمو نسبته 10%، بفضل نمو إجمالي دخل العمليات بنسبة 4.8%.

تراجعت ودائع العملاء لدى البنك بنهاية الربع الثاني إلى 602.2 مليار ريال، أي بانخفاض نسبته 1.4% على أساس شهري و1.6% على أساس سنوي.

"الأهلي السعودي" يعتمد زيادة رأسماله 15.2 مليار ريال بأسهم مجانية

قال البنك في بيانه اليوم إن إجمالي الأصول ارتفع بنسبة 5% بنهاية الربع الثاني مقارنة بنهاية ديسمبر 2022، بفضل ارتفاع محافظ التمويل بنسبة 6% نتيجة لارتفاع محفظة تمويل الأفراد بنسبة 5%، المعتمدة أساساً على ارتفاع القروض العقارية بنسبة 6%، إضافة إلى ارتفاع محفظة تمويل الشركات 8% ومحفظة الاستثمارات 3%.