قفزة في أسهم "ميتا" بعد تجاوز إيراداتها وأرباحها تقديرات السوق

لافتة "ميتا بلاتفورمز" خلال مؤتمر "ميتا كونيكت" الافتراضي في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022
لافتة "ميتا بلاتفورمز" خلال مؤتمر "ميتا كونيكت" الافتراضي في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسهم "ميتا بلاتفورمز" بعد أن توقعت الشركة تحقيق إيرادات تجاوزت تقديرات المحللين، وأظهرت أن عملاقة التواصل الاجتماعي تحرز نجاحاً في جذب جهات الإعلان إلى نظام "ريلز" (Reels) لمقاطع الفيديو القصيرة.

سوف تسجل الشركة إيرادات عن الربع الحالي تتراوح بين 32 مليار دولار و34.5 مليار دولار، وفق بيان أصدرته يوم الأربعاء.

توقع المحللون أن تبلغ إيرادات الشركة نحو 31.2 مليار دولار. وسجلت إيرادات "ميتا" خلال الربع الثاني من العام 32 مليار دولار مقارنة مع متوسط توقعات المحللين التي بلغت 31.1 مليار دولار.

تراهن الشركة على مقاطع فيديو قصيرة تشبه ما يراه المستخدمون على "تيك توك" المنافس - لجذب مزيد من الاهتمام إلى شبكاتها الاجتماعية على "فيسبوك" و"إنستغرام"، ونجح التنسيق في زيادة الاستخدام، ويساعد الآن في جذب المعلنين أيضاً، وإعادة تنشيط إنفاقهم بعد تشديد الميزانية على مستوى القطاع في عام 2022.

قامت "ميتا" بتخفيض آلاف الوظائف والفرق فيما يسميه الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ "عام الكفاءة". كافأ المستثمرون هذه الاستراتيجية، مما تسبب في ارتفاع سعر سهم الشركة إلى أكثر من الضعف حتى الآن هذا العام. كما استثمرت بكثافة في الذكاء الاصطناعي باستخدام التكنولوجيا لتقديم توصيات - لكل من المحتوى والإعلان - أكثر ملاءمة لاهتمامات المستخدمين.

أغنياء العالم يضيفون 852 مليار دولار لثرواتهم بقيادة ماسك وزوكربيرغ

بلغ صافي الدخل في الربع الثاني 7.8 مليار دولار، أو 2.98 دولار للسهم الواحد، مقارنة مع متوسط تقديرات المحللين الذي يبلغ 2.92 دولار للسهم.

ارتفعت أسهم "ميتا" إلى 325 دولاراً في تداولات ما بعد السوق، بعد أن أغلقت عند 298.57 دولار للسهم.